بالصورة… حفيدة كاظم الساهر تقبل لوحة زيتية له

نشر الفنان العراقي الكبير كاظم الساهر عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لحفيدته سنا، وهي تقبّل لوحة زيتية له.

صورة حفيدة كاظم الساهر هذه حازت على إعجاب الجمهور، وحصدت العديد من التعليقات التي أشادت ببراءة الطفولة التي تتمتع بها وعشقها لجدها.

فنيا، ومع الإعلان الرسمي عن أسماء المدرِّبين النجوم: كاظم الساهر، نانسي عجرم، تامر حسني، ينطلق في الفصل الأخير من هذا العام البرنامج العالمي الأبرز للبحث عن المواهب الغنائية الشابة “the Voice Kids” بصيغته العربية، على MBC1 وMBC مصر.

في هذا السياق، أوضح كاظم الساهر أن العمل مع الأطفال سيكون مختلفاً، فهم أكثر حساسيةً، ومن الممكن لأي كلمة غير مقصودة أن تجرح مشاعرهم أو أن تكسر خواطرهم، بل قد تبقى التعليقات غير المدروسة أو الجارحة راسخة في ذاكرتهم لأمدٍ بعيدٍ جداً.

وأضاف الساهر: عالم الأطفال جميل جداً وساحر، فهم بحاجة للغة خاصة في التخاطب، لاسيّما وأنهم يفضلون التحدّث إليك والتحاور بحريّة وثقة، ومن موقع الندّ كما لو كانوا راشدين، لذا أجد أنني بحاجة للدراسة والبحث والتعمّق أكثر في هذا المجال.

وأشار الساهر إلى أنه قد تعامل مع الأطفال من عدّة مواقع، أوّلها حين كان مدرّساً، ولاحقاً كأب، ومؤخراً كجدّ، وكذلك كفنان من خلال إصداره العديد من الأغنيات الخاصة بالأطفال.

وختم الساهر كلامه قائلاً: “بهذا النوع من البرامج القيّمة والهادفة مثل “the Voice Kids” نُسهم في إعداد جيل موهوب يمتلك أدوات ومقوّمات النجاح المستقبلي في المجال الفني-الغنائي والطربي.

يمكنك أيضا قراءة More from author