اودي تكشف عن سيارة شبابية جديدة

كشفت اودي الستار عن العضو الأصغر في عائلة Q وهو موديل Q2 الذي يعتبر نوع من السيارات التي يمكن استخدامها في المدن للقيادة اليومية.

وقد تم انتقاد أودي على تشابه جميع موديلاتها مع بعضها البعض , وهذا هو السبب في اختلاف تصميم Q2 بعض الشيء.

كما يأتي اختلاف تصميم السيارة لاستهدافها فئة الشباب الاصغر سنا عن باقي سيارات اودي الكروس اوفر ولذلك تأتي بتصميم اكثر جراة، ويبلغ طول السيارة 4.19 متر وعرضها 1.79 متر مع ارتفاع بواقع 1.51 متر.

وسيمكن للمشترين الاختيار ما بين 6 محركات للسيارة تترواح قوتها 113 و186 حصان ،فيما ستقدم باصدار قياسي بمحرك 1 لتر TFSI ثلاثي الأسطوانات متبوعاً بمحرك 1.4 و2 لتر من أربع أسطوانات يكملان قائمة محركات البنزين مع 3 محركات ديزل سعة 1.6 و2 لتر. كما يتصل بالمحرك ناقل حركة مانيوال من 6 سرعات قياسي وناقل S tronic ثنائي القابض من 7 سرعات يتوفر بصورة اختيارية مع كل المحركات .

وستتوفر السيارة مع نظام دفع أمامي ولكن مع المحرك TFSI وTDI سعة 2 لتر يتوفر لهما نظام دفع كلي ، فيما يتوفر للسيارة ممتصات صدمات تكيفية توفر تجربة قيادة مميزة وخاصة. 

أما في مقصورة السيارة ، فيتوفر لوحة قيادة جديدة مع أقل عدد من الأزرار مع نظام وسائد متعددة MMI قياسي مع شاشة خاصة في صورة حاسب لوحي ونظام ملاحة اختياري MMI مع وصلات واي فاي وiOS واندرويد للهاتف الذكي.

Tags

مواضيع ذات صلة