النمش الجليتر احدث صيحات التجميل صيف 2017

 

برغم من أن وجود النمش في الوجه يعطي ميزة جمالية لصاحبته، إلا أن كثيرات من صاحبات النمش في الوجه ينزعجن منه ويستخدمن طرق كثيرة لعلاجه والتخلص منه، أو حتى إخفاءه.

وظهر استخدام نوع نمش الجليتر مؤخرًا لإخفاء نمش الوجه الطبيعي من خلال وضعه في أماكن النمش الطبيعي، أو إعطاء شكل جمالي حتى لمن لا تعانين منه، وقد ظهر وانتشر هذا النوع بصورة كبيرة خاصة على مواقع التواصل الإجتماعي وبالتحديد موقع إنستجرام.

ويكون النوع المصطنع هذا على شكل حبيبات صغيرة بنفس شكله الطبيعي، ويتواجد بالألوان البني والأبيض والوردي وألوان اخرى لامعة، ويمكن الاختيار بين الألوان اللامعة القوية والألوان البسيطة الرقيقة حسب طلتك ولون شعرك تحديدًا، وهو ما يجعله يظهر بشكل طبيعي للغاية.

طريقة وضع النمش الجليتر

  1. استخدام قلم النمش، وهو مصنع بطريقة مميزة، يحتوي على لونين مختلفين، بعد كل نقطة تضعيها منه يتغير اللون، قومي بوضعه بطريقة عشوائية بدءًا من الأنف من الأعلى إلى الأسفل ومن الداخل إلى الخارج.
  2. كما يمكنك إذا لم يتوافر لديك القلم المخصوص، استخدام قلم تحديد الشفاة أو ظلال العيون بالألوان التي تريديها، واستخدميهم بنفس الطريقة السابقة.

ويوضع النوع الإصطناعي هذا على مناطق ظهور النمش وهي الأنف والخدود وحول العينين.

أسباب ظهور النمش

  1. اختلال توزيع صبغة الميلانين المتواجدة طبيعيًا في الجسم.
  2. التعرض االقوي والمباشر لأشعة الشمس.
  3. العوامل الوراثية في نفس العائلة.

وصفات طبيعية لعلاج النمش وتقليله

  1. دهن الوجه بعصير الليمون لمدة 10 دقائق، لتفتيح لون البشرة بالكامل.
  2. وضع العسل المخلوط مع الماء الدافئ على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، من شأنه تفتيح لون البشرة بالكامل ونمش الوجه أيضًا.
  3. وتعد من أفضل طرق علاج نمش الوجه هو وضع واقي الشمس بإنتظام وبصورة دورية كل ساعتين في حالة التعرض الشمس، لحماية الوجه وعدم ظهور نمش جديد وعلاج القديم.