الملكة إليزابيث تكسر الرقم القياسي للملكة فيكتوريا!

بقيت أيام قليلة نحو اقتراب ملكة بريطانيا، الملكة إليزابيث من تحقيقها رقماً قياسياً، حيث ستصبح في يوم 9 سبتمبر المقبل أطول ملوك البلاد جلوسا على العرش، فبذلك ستكسر الرقم القياسي لحكم أكثر من 63 عام احتفظت به جدتها الكبرى الملكة فيكتوريا. 

ويشير موقع “مشاهير” أن الملكة إليزابيث التي تقلدت الحكم بعد تخلي عمها عن العرش عندما كان عمرها 25 عاماً، والبالغة من العمر الآن 89 عاماً، قالت ذات مرة: “إنها وظيفة مدى الحياة.. وليس من المتوقع أن تتخلى عن العرش”.

وقادت الملكة المؤسسة التي يبلغ عمرها ألف عام إلى عهد جديد من الشعبية، رغم صدمات فترة التسعينيات مثل وفاة الأميرة ديانا ، وتوجت إليزابيث ملكة على بريطانيا وبلاد أخرى منها أستراليا وكندا يوم 2 يونيو عام 1953 في مراسم بثها التليفزيون من وستمينستر آبي.

هذا وقادت الملكة اليزابيث الثانية وزوجها دوق أدنبرة الأمير فيليب مؤخراً، مراسم خاصة في إحدى الكنائس وسط العاصمة البريطانية لندن احتفالا بمرور سبعين عاما على الانتصار على اليابان وانتهاء الحرب العالمية الثانية وسط إجراءات أمنية مشددة. 

كما انضم رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، إلى الثنائي الملكي وعدد من أسرى الحرب السابقين في كنيسة “سان مارتن ان ذي فيلدز” في ميدان الطرف الأغر “ترافالجار سكوير”.

Tags

مواضيع ذات صلة