المبالغة في تناول المكملات الغذائية تسبب السرطان

takingpills126حذر فريق من الباحثين الأمريكيين من الإفراط في تناول المكملات الغذائية، مؤكدين أنها ترفع من خطر الإصابة بمرض السرطان.

وشدد الباحثون على ضرورة إتباع نظام غذائي صحي فضلاً عن اختيار مكملات الفيتامينات ذات الجرعات المعتدلة التي تقل عن الحد الأقصى الموصى به من هذه المغذيات.

وقال الخبراء خلال مؤتمر الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان إن الإفراط في تناول المكملات الغذائية يزيد من خطر الإصابة بالسرطان وفقاً لنتائج دراستهم التي شملت 300 ألف شخص واستمرت لعشر سنوات.

وأضاف الباحثون: إن إتباع نظام غذائي صحي يساعد بحسب متخصصين على خفض مخاطر الإصابة بالسرطان، غير أن تناول جرعات أكثر من الجرعات الموصى بها للإنسان يومياً من الفيتامينات والمعادن قد يزيد خطر الإصابة بالأورام الخبيثة.

وبحسب الدراسة، فإن الـ”بيتاكاروتين” الذي يساعد على تحسين الرؤية والمناعة، قد يزيد الإفراط في تناوله من خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب بنسبة 20%، كما أن تناول الرجال لجرعات كبيرة من فيتامين “إي” قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا.

أما حمض الفوليك فهو يحد من الإصابة بالأورام الحميدة في القولون، إلا أن الجرعات الزائدة منه تسبب زيادة في هذه الأورام، بحسب النتائج.

يمكنك أيضا قراءة More from author