اللمبي ورمضان وعز في سينما العيد

تعود الحياة إلى قاعات السينما مع بدء موسم عيد الفطر السينمائي، والذي يشهد في مصر مشاركة قوية لعدد من النجوم.

فانتهى محمد رمضان من تصوير أحدث أعماله شد أجزاء، من تأليف محمد سليمان عبد المالك ومن إخراج حسين المنباوي، ويشاركه البطولة ياسر جلال ونسرين أمين.

الفيلم الثاني الأبرز في السباق هو ولاد رزق الذي يعود به أحمد عز إلى السينما، ويشاركه بطولته عمرو يوسف وأحمد الفيشاوي، وهو من إخراج طارق العريان.

وكان الفيلم قد شهد أزمة رقابية بعدما اشترط الرقيب عبد الستار فتحي، أن يتم حذف مشاهد من الفيلم من أجل تصنيفه لجميع أفراد العائلة، وإلا سيتم تصنيفه للكبار فقط، وبالفعل استجاب المخرج طارق العريان للأمر، وقام بحذف المشاهد والألفاظ التي حددتها الرقابة.

المخرج هاني خليفة بعد غيابه لـ 12 عاما عن السينما منذ تقديمه لفيلم سهر الليالي، سيعود هذا العام من خلال فيلم سكر مر الذي يشارك في بطولته مجموعه كبيرة من النجوم أبرزهم آيتن عامر، أحمد الفيشاوي، شيري عادل وناهد السباعي وهيثم أحمد زكي.

وضمن الموسم السينمائي، سيكون هناك نصيب لاثنين من الأعمال المؤجلة منذ فترة طويلة، حيث يعود محمد سعد للسينما مرة أخرى من خلال فيلم حياتي مبهدلة الذي كتبه سامح سر الختم ومن إخراج شادي علي وأنتجه أحمد السبكي.

أما الفيلم الثاني فهو الخلبوص الذي يقوم ببطولته محمد رجب، والذي عاني بدوره من التأجيل منذ موسم إجازة منتصف العام، قبل أن تستقر شركة “نيوسينشري” على طرحه في عيد الفطر.

Tags

مواضيع ذات صلة