اللذة والمتعة وراء الجوع الليلي

الجوع الليلي

الجوع الليلي

قالت تقارير علمية متخصصة إن سبب الجوع الليلي يعود إلى ضعف تحكم الدماغ بشعور الجوع في فترة الليل، وحصوله على لذة أقل من تناول الطعام.

ويقول تريفز ماسترسون الخبير في فيزيولوجيا الأعصاب بجامعة بريغام يونغ : عادة نأكل كثيرا في الليل لأننا لا نشعر بمذاق الطعام، أو أنه يبدو أقل شهية في الليل، أي أننا نحصل على متعة أقل من الطعام ليلا، لذلك نأكل أكثر للحصول على متعة كافية.

توصل ماسترسون وفريقه العلمي إلى هذا الاستنتاج من متابعتهم لعمل دماغ مئات الأشخاص الذين كانوا يقومون بعمل غير اعتيادي، وهو مشاهدة صور أنواع مختلفة من الأغذية صباحا ومساء.

ويوضح ماسترسون أنه والفريق العلمي كانوا يتوقعون في البداية رؤية رد فعل المشتركين في الاختبار ضعيفا في الصباح والنهار حيث نأكل أكبر كمية من الطعام، ورد فعل قويا مساء، ولكن في الواقع كل شيء كان عكس توقعاتنا، حيث كان رد فعل الدماغ صباحا ونهارا أقوى مما في المساء والليل، وادهشت هذه النتائج العلماء، لأنهم توقعوا أن الطعام ليلا يكون أكثر شهية، لأن سكان الدول المتطورة يأكلون حتى التخمة ، لذلك يجب أن يكونوا أقل اهتماما وانجذابا إلى الطعام، ولكن حسب قول ماسترسون، فإن تفاعل الدماغ بهذا الشكل يوضح بصورة جيدة، لماذا العديد من الناس يأكلون ليلا كمية كبيرة من الطعام، لكي يشعروا بالمتعة ومن ثم العودة إلى الفراش ثانية.

Tags

مواضيع ذات صلة