الكاكاو يخفض الضغط ويحسن وظائف القلب

الضغط

الضغط

أوضح الباحثون خلال الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للتغذية، أن هناك العديد من الفوائد التي لا حصر لها من تناول الكاكاو، لأنه يحتوي على الفلافانول.

وأشار الباحثون إلى أن مركبات الفلافانول تعمل على تحسين وظيفة القلب والأوعية الدموية، والحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتخفيف العبء على القلب الذي يأتي مع الشيخوخة وتصلب الشرايين.

وقال الدكتور مالتي كيلم، أستاذ أمراض القلب والأمراض الرئوية والأوعية الدموية في مستشفى جامعة دوسلدورف، إن سكان العالم من كبار السن يرتفع لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والنوبات القلبية والسكتة الدماغية بسبب ارتفاع ضغط الدم. وأكد الباحثون، أن مادة الفلافانول لها تأثير سحري على صحة القلب والأوعية الدموية، حيث إنها تعمل على خفض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريق خفض ضغط الدم. وأضاف الباحثون، إن التقدم في العمر، يجعل الأوعية الدموية لدينا تصبح أقل مرونة وأقل قدرة على التوسيع للسماح لتدفق الدم، مما يزيد من مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والشرايين وهو السبب الرئيسي للوفيات في جميع أنحاء العالم.. وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الطبي الأمريكي “Newsmax Health”.

Tags

مواضيع ذات صلة