القفطان المغربي يزيّن إطلالات الفنانات العربيات

ما عاد القفطان المغربي زيّاً مقتصراً على سيدات المغرب العربي، بعد أن امتدّ وتوسّع لتستلهم منه كبريات دور الأزياء العالمية تصاميم خاصة، مستحدثة وعصرية، مثل أوسكار دي لا رنتا وغيرها.

واليوم، باتت العديد من النجمات يفضلن القفطان المغربي بديلاً من الفستان العادي، لشكله اللافت، وفخامته النابعة من خاماته الناعمة، وتطاريزه البراقة الجميلة.

وفي هذا التقرير، يستعرض موقع “مشاهير” بعض النجمات العربيات اللاتي أطللن على جمهورهن بالقفطان المغربي..

شذى حسون:

وهي شهيرة بقفطاناتها الأنيقة جداً، والعصرية، والتي تناسب عمرها في ذات الوقت، وهي تحب تصاميم سلمى بن عمر بالذات، بألوانها الناعمة والتطاريز غير المبالغ فيها.

في حفل الموركس دور الأخير، اختارت شذى قفطاناً أبيضاً أنيقاً من الحرير والدانتيل، بزخارف مطبوعة في غاية الرقة، مع حزام عريض مرصّع بالأحجار الملوّنة اللافتة.

دنيا بطمة:

وهي نجمة أراب آيدول المغربية، والتي حلت ضيفة على مهرجان موازين في المغرب، لتتألق بقفطان أخضر مطرّز بالزخارف الذهبية والأحجار الملوّنة، وتميل دنيا دوماً إلى القفطانات الضيقة على الخصر ثمّ تتسع لتبدو أقرب للفساتين الملكية.

أحلام:

كما تشتهر الفنانة الإماراتية أحلام باختياراتها من القفطانات الفخمة المتميزة، وظهرت قبل ذلك بقفطان متميز من الساتان والحرير باللون الأصفر الليموني، مع الزخارف الذهبية الشاحبة والحزام العريض، كما ظهرت بقفطان آخر زهري اللون، ناسب لون بشرتها.

أصالة:

اختارت أصالة نصري قفطاناً كلاسيكياً مطرّزاً بكمّين طويلين، مع حزام رفيع مرصّع بالخرز والأحجار الملوّنة، في حين ارتدت ابنتها شام قفطاناً أكثر عصرية بكمّين قصيرين وحزام عريض، مع التطاريز الذهبية الرقيقة.

جويل ماردينيان:

اختارت المذيعة اللبنانية جويل إطلالة مثالية لنهار رمضان، فقد ارتدت قفطاناً زهرياً رقيقاً وبسيطاً، بكمّين واسعين مشقوقين، دون تطاريز مبالغ فيها، فقط زخارف فضّية مطبوعة على فتحة الصدر والخصر.

ديانا كرزون:

أطلت ديانا كرزون في برنامج نجم الأردن بقفطان ذي تصميم مبتكر، باللون الذهبي الشاحب، مع لمعة بسيطة لافتة، وزخارف باللون البنفسجي الجميل، وغطاء رأس واسع أنيق.

سلمى رشيد:

تشتهر سلمى رشيد بإطلالاتها الدائمة بالقفطان المغربي، ولحفلها الأخير في الدار البيضاء، اختارت سلمى قفطاناً من المخمل الناعم، باللون العنابي الذي ناسبها تماماً، مع حزام ذهبي عريض، وتطاريز ذهبية طولية.

لجين عمران:

إذا كنت ممن يحببن البساطة والبعد عن التطاريز اللامعة، فإليك القفطان الذي ارتدته لجين عمران مؤخراً من سلمى بن عمر، باللون الأزرق الفاتح، والكمّين الواسعين على شكل أجنحة، مع حزام رقيق للغاية.

ماجدة الرومي:

المطربة الكبيرة ماجدة الرومي اختارت لحفلها في موازين، قفطاناً واسعاً مريحاً، مع زخارف ذهبية رقيقة، ولمسات من اللون الأزرق التركوازي.

ميريام فارس:

اختارت ميريام فارس قفطاناً أندلسياً مبتكراً، يناسب الشابات المرحات المنطلقات، بتصميمه المفتوح مع السروال الواسع والحزام العريض جداً.

Tags

مواضيع ذات صلة