القبض على مبتعث سعودي بتهمة الاعتداء الجنسي على أمريكية

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%af%d8%a7%d8%a1

%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%b9%d8%aa%d8%af%d8%a7%d8%a1

واشنطن / أعلنت جامعة كولورادو استبعاد مبتعث سعودي من قوائمها لحين إشعار آخر، على خلفية قيام شرطة المدينة بإيداعه مركز العدالة الجنائية التابع لمقاطعة “إل باسو” بتهمة الاعتداء الجنسي على سيدة أمريكية ومحاولة اختطافها وإجهاضها.

وذكرت صحيفة دنفر بوست، أن شرطة مدينة كولورادو سبرينج، التابعة لولاية كولورادو، قامت في 26 سبتمبر 2016 بتوجيه الاتهامات من الدرجة الأولى للمبتعث.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن المبتعث قَدِم إلى الولايات المتحدة الأمريكية في سبتمبر 2014م، بتأشيرة تلميذ بعد أن تم تسجيل اسمه بجامعة كولورادو لدراسة الهندسة الميكانيكية.

وتابعت الصحيفة، أن شرطة المدينة اضطرت للقبض على المبتعث السعودي في سبتمبر 2015م، بعد أن تلقت بلاغا بدخوله في مشاحنة منزلية مع سيدة أمريكية أثناء وجوده داخل بيتها بشارع رانش درايف، ثم أطلقت سراحه لعدم كفاية الأدلة على ارتكابه للجرائم المنسوبة له.

وأشارت دنفر بوست، إلى أن السيدة الأمريكية اتصلت بالشرطة في مايو 2016م لاتهام المبتعث السعودي بالاعتداء عليها جنسيا وإجهاضها.

وقام فريق من المحققين الأمريكيين بتفنيد الاتهامات المنسوبة للمبتعث، بمركز التحقيقات الخاصة، حتى ألقت الشرطة القبض عليه مرة أخرى هذا الأسبوع.

Tags

مواضيع ذات صلة