الفلفل والطماطم أغذية تقاوم التجاعيد

801149

 801149

النظام الغذائي للإنسان يحتوي على آلاف من المواد المضادة للأكسدة، فهناك بعض المواد الغذائية من الخضروات التي تعمل على منع التجاعيد وقتل الخلايا السرطانية، ومن أفضل الأكلات الطماطم وغيرها.

ومن أفضل الأطعمة الغذائية، الطماطم، فهي تحتوي على الليكوبين ومواد مضادة للأكسدة، التي تكافح المواد الضارة التي تلحق بالخلايا، كما أن الفضل في القدرة الغذائية للطماطم، بالوقاية من بعض أنواع السرطان بما فيها سرطان الرئة، لاحتوائها على معدلات كبيرة من الليكوبين.

وأشار التقرير إلى أن الكرنب، من الخضروات الورقية التي تحتوى على فيتامين ” k”، وقد يساعد على الوقاية من أمراض القلب وهشاشة العظام، حيث إنه يحتوي على مستويات عالية من الألياف والتي يمكن أن تساعد على خفض ضغط الدم ومستويات الكولسترول.

وأضاف التقرير، إن الباذنجان الغامق اللون، من الخضروات المكافحة للشيخوخة، حيث يحتوي على مواد غذائية تساعد على مكافحة انتشار الخلايا السرطانية.

وتشير الأبحاث إلى أنه قد يؤدى إلى توقف مرض الزهايمر عن طريق منع الجذور الحرة من إتلاف الخلايا العصبية. الفلفل الأحمر، يعد نجم الخضروات حسب وصف التقرير، حيث إنه يحتوي على ما يقرب من أكثر من 60% فيتامين سي، الذي ينتج خلايا الدم البيضاء التي تحارب الجراثيم والبكتيريا، كما وجدت دراسة أن الأشخاص الذين يتبعون حمية غذائية عالية من فيتامين C أقل عرضة للتجاعيد، ربما لأن المغذيات تحفز إنتاج الكولاجين.

Tags

مواضيع ذات صلة