العلاقة العاطفية تساعد على التخلص من الأرق

العلاقة العاطفية

العلاقة العاطفية

لندن / أثبتت دراسة جديدة، أن الإنسان يستطيع النوم بشكل أفضل بكثير عندما يكون بجانب شريك حياته الذي يحبه، مؤكدة أن هناك علاقة قوية بين مدى تفاهم الزوج أو الزوجة ومدى قدرتهم على النوم بشكل أفضل.

وقالت الدراسة، التي نشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن الأشخاص الذين يشعرون بالرعاية أكثر وبدرجة كبيرة من الاهتمام من قبل شركائهم العاطفيين هم الأقل عرضة للشعور بالقلق أو الإحباط، وهو الأمر الذي يجعلهم ينامون بشكل أفضل.

وذكر العلماء أن العلاقات المترابطة في الأصل بين الزوجين وقوة العاطفة بينهما تلعب دورا مهما في تحسين صحة كل منهما، كما أضافوا، إن العمل على زيادة الروابط الإيجابية بين الزوجين يزيد من فعالية النشاطات المسئولة عن تقليل اضطرابات النوم، وبالتالي تحسين الحالة الصحية بشكل عام، بما أن النوم العميق هو المسؤول الأول عن الحالة الصحية للجسم.

وفي هذا الإطار يقول العلماء إن النوم المتجدد الصحي ينبع من الإحساس بالأمان والحماية وفي حالة غياب أي نوع من أنواع الاضطرابات والقلق، بحيث إنه في فترة الطفولة كان الآباء يقومون بهذا الدور ويأتي شريك العمر في المرحلة الثانية من عمر الإنسان ليكمل هذا الدور، ويملأ هذا الفراغ.

وتؤكد الدراسة بالدلائل أن الإنسان يكون سعيدا وذا صحة جيدة ويعيش حياة أطول عندما يكون لديه شريك حياة محب.

مواضيع ذات صلة