الطرق السحرية الثمانية للحفاظ على نظافة مطبخك

مطبخ

مطبخ

منزلك يستحق منك العناية الدائمة و خاصة مطبخك بما أنه مكان تحضير الوجبات و مكان جلوسك لساعات طويلة و ملتقى أفراد أسرتك عند تناول الطعام, لذلك سنضع بين يديك هذه النصائح المفيدة:

1- يمكنك إزالة معظم بقع القهوة والعصير وغيرها عن طريق إستخدام بيروكسيد الهيدروجين مع تخفيفه قليلاً بالماء, بالإضافة إلى بعض قطرات الأمونيا, وإحرصي على إرتداء القفازات البلاستيكية الخاصة بالمطبخ, حتى لا تتأذى يداكي من المواد الكيماوية.

2- لتنظيف بلاط الأرضيات يمكنك الإستعانة بمادة البيكنج صودا, فقط أضيفي نحو نصف كوب من البيكنج صودا إلى غالونين من الماء, ثم افركي البلاط المتسخ بممسحة قماش سلسة أو بإستخدام الإسفنجة.

3- ولتنظيف الحديد والأسطح المعدنية والأواني, أضيفي إلى مقلاة ساخنة معلقتان طعام من الزيت النباتي, يوضع على نار متوسطة ثم إرفعيها من على النار وأضيفي 3ملاعق طعام من الملح, وبإستخدام منشفه نظيفه أو محارم المطبخ, بلليها بالملح والزيت وافركي الأسطح المعدنيه لإزاله الصدأ ولنظافة مثاليه.

4- إذا كنتي تعلقين دائماً مع تراكم الأوساخ على أرضياتك الخشبية ولا تعرفين كيف تنظفيها بطريقة صحيح! يقول ستيفن الباحث في فن تصميم العقارات:

أن أفضل طريقة لتظيف الأرضيات الخشبية هي الخل, فقط أحضري دلو مع تسع غالونات من الماء الدافئ مقابل غالون واحد من الخل, هي خدعه رخيصه تمكنك من أن تبدو أرضياتك الخشبيه لامعه ومبهره دوت أن تتعرض لأذى.

5- أما إذا كنتي تعانين من البقع الواقعة على الجدار, كبقع الصلصة والبقع الزيتيه وحتى بقع البعوض, تأكدي أنها ستختفي تماماً إذا مسحتيها بمنشفه مبلله بالقليل من الماء الممزوج بصابون غسل الصحون, ثم اشطفيها بالماء لينتهي أمرها على الفور.

6-وبإستخدام الكاتشب على منشفه مبللة بالماء الدافئ, يمكنك إزالة الدهون الصعبة من مقلاتك والأواني النحاسية وغيرها من أواني المطبخ وحتى الأسطح التي تمسكت بها الدهون وتعرضت للحرارة.

7- إذا كانت مزهريتك بححاجة للتنظيف من الأسفل ولا تصل يديكي إليها, كل ما عليكي فعله هو وضع القليل من الماء بها وإضافه قرصين ألكا سيلتزر, للقيام بهذا العمل بالنيابة عنك.

Tags

مواضيع ذات صلة