الشعب العربي يحتفل بعيد ميلاد فيروز الثمانين

بشكل منقطع النظير شعبياً وإعلامياً وثقافياً، احتفل الشعب العربي عامة والشعب اللبناني على وجه الخصوص بعيد ميلاد السيدة فيروز الثمانين، ولكن اللافت كان الخجل الفني في معايدتها، إذ اقتصر ذلك على نجوم معدودين.

فعلى تويتر، استخدم مهنئو فيروز هاشتاقات (#من_قلبي_سلام_لفيروز) و(#فيروز) إضافة إلى (#فيروزيات) لإيصال تهانيهم لسيدة الفن اللبناني، إلى جانب صورها وكلمات أغانيها.

في على المستوى الفني، فكان من أبرز من عايد السيدة فيروز من النجوم والمشاهير الفنانة الإماراتية “أحلام”، والتي قالت: #من_قلبي_سلام_لفيروز، #قيثاره_العرب_فيروز، وكل عام وفيروز العرب فيروز الإحساس فيروز الأرز الشامخة بألف خير.. #من_قلبي_سلام_لفيروز.

كما هنأها بهذه المناسبة السوبر ستار راغب علامة قائلا: حبيتك بالصيف.. حبيتك بالشتي.. كل عام وسفيرتنا إلى النجوم #فيروز_بخير.

في حين قالت جوليا بطرس: دمت لنا وللبنان.. كل عام وأنت بخير فيروز..

وقال مارسيل خليفة: لولا فيروز لكنت يتيم الأم.. كنت أحمل سنين قليلة وأمشي ولداً على الطريق الطويل في اتجاه الأغنية، أبحث عن أمّي.. وحدنا يا ورد راح نبكي..

وأضاف: هذا هو طعم أغنية فيروز الأول.. فتّشت فيها عن أمي وبعد سنين فتّشت عن حبيبتي وفتّشت فيها عن وطني وليس المكان الذي ولدت فيه هو وطني، صوتك هو وطني..

وزاد مارسيل خليفة: شموع كثيرة تضاء لفيروز اليوم في عيد ميلادها لكنّها أقل من الشموع التي أضاءتها طيلة ٨٠ عاماً للعشّاق، للحب، للحريّة وللوطن.. فيروز غنّي كثيراً لأن البشاعة تملأ الوطن..

يارا: بخبّيكي بعينيّي وبقلِّك غنيّيِّ… كل عام وانتي بألف خير #فيروز.

ميسون أبو أسعد تقول: في بهالحياة شمس وقمر وحقيقة تالتة اسما فيروز منخلق معها كل يوم.. شكراً على كرم الخالق، كل عام وأنتي بخير يا ملكة..

يوسف الخال: صرلن٨٠ سنة بيغنّوا بالسما وصرلنا ٨٠ سنة منسمعهن بصوت فيروز.. هنّي ٧ نوتات صحيح لكن مع فيروز هنّي ٨٠ نوتة..

الإعلامية المصرية وفاء الكيلاني قالت: فيروز هي الأغنية التي تنسى دائماً أن تكبر! هي التي تجعل الصحراء أصغر.. وتجعل القمر أكبر! #محمود_ درويش”.

Tags

مواضيع ذات صلة