السعودية تفتح أبواب التوظيف أمام الخبراء في البرمجيات

resized_Sanjay Modi, Managing Director, Monster.com, India Middle- East South Ea...

resized_Sanjay Modi, Managing Director, Monster.com, India Middle- East South Ea...

قال سانجاي مودي، المدير التنفيذي لـ”مونستر.كوم” في الهند والشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وهونغ كونغ:”تحافظ المملكة العربية السعودية على مكانتها بصفتها سوقاً قوياً، وتشهد نمواً في العديد من القطاعات وفقاً لنتائج مؤشر مونستر للتوظيف في الشرق الأوسط، وها هي المملكة مجدداً تواصل كونها السوق الثاني الأكثر نشاطاً في المنطقة خلال شهر مايو 2015، ووصلت نسبة زيادة التوظيف عبر الإنترنت إلى 32% وهي نسبة قريبة جداً من مصر التي تواصل ريادة التوظيف عبر الإنترنت بنسبة 33% بالمقارنة مع العام الماضي”.

وأفاد سانجاي: “يواصل قطاع الإبداع ريادة زخم النمو وبزيادة في الطلب على الوظائف عبر الإنترنت بنسبة 57% بالمقارنة مع العام الماضي، وبشكل عام فإن زخمة النمو انخفض من نسبة 77% التي وصل إليها في ابريل 2015. أما القطاعان النشيطان في التوظيف فهما تقنية المعلومات والاتصالات بنسبة نمو 41%سنوياً وقطاع التجزئة والتجارة والخدمات اللوجستية بنسبة 36% سنوياً”.

وأوضح سانجاي: “بالنسبة لفئات المهن، فإن المختصين في البرمجيات والعتاد والاتصالات هم أكثر المهنيين الذين تبحث عنهم الشركات خلال شهر مايو 2015 وتتبعهم في ذلك المهن الإبداعية في مجال الاتصال والتسويق وبزيادة 51% عن الفترة ذاتها من العام الماضي”.

واختتم سانجاي بقوله: “الكويت هي الدولة الوحيدة التي فيها نمو سلبي في التوظيف عبر الإنترنت، وبنسبة 1% بالمقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي”.

1

Tags

مواضيع ذات صلة