الزيوت السحرية الستة لمحاربة حب الشباب

بشرة

بشرة

1- زيت ذهب الشمس:

زيت زهرة ذهب الشمس هو من عائلة أزهار نبات عباد الشمس, يعزز تجديد البشرة البالية فيجعلها ناعمة ونضرة, ويساعد على علاج الندوب وتجديد سطح الجلد للتخلص منها, كما أن هذا الزيت هو مضاد للفيروسات ومضاد للبكتيريا، ويحارب العديد من أنواع الفيروسات والبكتيريا، ويعمل أيضا كمضاد للفطريات القوية.

مكونات هذه الزهرة تمتلك خصائص مضادة للأكسدة، والتي تمنحك بشرة شابة، وبالتالي فهي تحمل خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد في إزالة عوامل ضارة تسمى السموم من الجسم عن طريق الجلد، وتعتبر علاجا طبيعيا مناسبا لحب الشباب.

2- زيت شجرة السرو:

إن خصائص شجرة السرو المطهرة, جعله خيارا جيدا لعلاج الجروح الخارجية والداخلية والندبات التي تأتي على أثر الحبوب على حد سواء, بل هو أيضا عنصر مشترك في المحاليل المطهرة والكريمات. هذا هو على وجه التحديد سبب وجود كامفين في الزيت العطري لشجرة السرو.

3- زيت زهرة اللافندر:

أثبتت دراسه فرنسيه أن اللافندر مضاد قوي للجراثيم، فهو قاتل للبكتيريا التي تسبب حمي التيفويد والسل والدفتيريا خصوصا لو أضيف إلي ليمون.

اللافندر يساعد أيضاً علي قتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، كما أنه يساعد علي إعادة التوازن إلي البشره بمنع زيادة إفرازات الدهون التي تساعد علي إزدهار البكتيريا، أضيفي بضع قطرات اللافندر إلي كريم وجهك المعتاد.

4- زيت زهرة الأيلنغ:

من الضروري إقتناء مصل البشرة الذي يحتوي على خصائص زهرة الأيلنغ, فهي بالإضافة لصفاتها العلاجيه والمطهرة للبشرة, تعمل أيضاً على تخفيف التوتر المصاحب لظهور الحبوب.

5- زيت البرغموت:

البرغموت هي نوع من الفواكة الحمضية التي يتم استخدامها قشرتها لإستخراج الزيوت الأساسية, بعض مكونات الزيت العطري تستخدم في المضادات الحيوية والمطهرات الطبيعة. كما أنها تمنع نمو الجراثيم والفيروسات والفطريات وتحظر بشكل فعال الالتهابات، إذا ما استخدمت بانتظام كما يوصى بها.

6- زيت إبرة الراعي:

زيت إبرة الراعي له قدرة كبيرة على قتل الجراثيم والبكتريا ومنعها من التكاثر والنحور والعدوى، وهو منشط للجهاز المناعي ويساعد على تنشيط الخلايا الدفاعية عن الجسم، ويمكن استخدامه في تطهير الجروح الخارجية لحمايتها من التلوث والميكروبات، كما يمكن علاج البثور باستخدام زيت إبرة الراعي حيث يساعد علي سرعة التئام الجروح الخارجية، والدمامل والشقوق بفضل خصائصه القابضة، والمنشطة للدورة الدموية.

Tags

مواضيع ذات صلة