الرجل الشرقي والمرأة الشقراء..

shutterstock_56779672

shutterstock_56779672رغم أن غالبية النساء العربيات سمراوات، إلا أنه لا يخفى عليهن حب وتفضيل الرجل الشرقي للمرأة الشقراء، حيث يجذبه فيها لون شعرها وبشرتها البيضاء، كما يراها ناعمة وتتمتع بالأنوثة أكثر من المرأة الشرقية ذات الشعر الغامق.

ولكن علماء النفس يقولون إن هناك أسبابا حقيقة تجعل الرجل الشرقي يميل للمرأة الشقراء، منها أن الرجل عموما يشعر بالإثارة وبالإعجاب لشكل المرأة المختلف عن السائد في مجتمعه، فهو معتاد على المرأة السمراء، وبطبيعة الحال، يبحث عن شكل مختلف، فيفضل الشقراء.

وقد نشرت نتائج دراسة مؤخراً في أوروبا، تظهر تفضيل الرجل الأوروبي المرأة السمراء بنسبة 60 في المائة، وهو ما يثبت حب الرجل لشكل المرأة المختلف عما اعتاده.

كما أن الرجل الشرقي يعتقد أن المرأة الشقراء تتميز بمرحها ونعومتها وحبها للحياة وممارستها الأنشطة المختلفة أكثر من المرأة السمراء، ولن نقول بأنه اعتقاد خاطئ، ولكن، الأمر يختلف من امرأة لأخرى، ومن بيئة لأخرى أيضاً.

يجذب الرجل الشرقي شعر المرأة الذهبي والذي عادة ما تكون صاحبته ذات عيون ملونة أيضاً، فحتى وإن كانت غير جميلة الملامح، فتجذبه بتلك الألوان فقط، ليجعله يرغب في تحسين نسله.

كما أن الأفلام الأجنبية عززت صورة المرأة الشقراء المثيرة والجذابة والاجتماعية والتي تنال إعجاب وحب الجميع، لتصبح صورتها في فكر الرجل الشرقي مرتبطة بهذا الأمر.

وأخيرا، فإن الرجل لا ينزعج من الفكرة السائدة عن غباء الشقراوات، فطبيعة الرجل الشرقي تفضل اختيار المرأة ذات التفكير المحدود، عن تلك الذكية والطموحة وذات الشخصية المستقلة.

Tags

مواضيع ذات صلة