الجيلاتين والرياضة أفضل الطرق لتأخير الدورة الشهرية

صحة

صحة

واشنطن / التحكم فى تأخير أو تقديم الدورة الشهرية يكون في بعض الأحيان مهمة صعبة، فتبحث كثير من السيدات على سبل لتأخير الدورة الشهرية، فهناك بعض الطرق التى رصدها موقع New Health Advisor، لتأخير الدورة الشهرية.

تجنب تناول بعض الأطعمة:

في حالة الرغبة بتأخير الدورة الشهرية يجب الانتباه إلى النظام الغذائي، فهناك بعض الأطعمة التي تؤثر على الهرمونات فيمكن أن تؤخرها أو تسرع من نزول الدورة الشهرية.

كما تؤكد العديد من الدراسات أن أوراق التوت والعدس، يساعد في تأخير الحيض، وكذلك الليمون، ويجب لابتعاد عن  الثوم، والزنجبيل، والبابايا والفلفل، فجميعها يساعد على نزول الدورة الشهرية.

تدليك الثديين:

أكدت دراسات عديدة أن هناك كثير من السيدات استخدمت هذه الطريقة وأثبتت نجاحها في تأخير الدورة الشهرية. 

فيكون التدليك من خلال تحريك الأصابع في حركة دائرية لطيفة في اتجاه عقارب الساعة وعكس اتجاه عقارب الساعة، والقيام بذلك حوالي 200 مرة كل يوم، فهو يساعد على تأخير الحيض.

ممارسة التمرينات الرياضية:

ممارسة الرياضة البدنية الصارمة تساعد في تأخير الدورة الشهرية من خلال الحد من إنتاج هرمون الإستروجين وزيادة مستويات هرمون تستوستيرون خاصة تمرينات رفع الأثقال والسباحة والجمباز وركوب الدراجات.

الجيلاتين:

يمكنك الاستفادة من الجيلاتين لتأخير الدورة الشهرية بشكل طبيعي من خلال استهلاك ثلاثة مرات يوميا على الأقل ثلاث مرات كل يوم.

Tags

مواضيع ذات صلة