الأمير وليام يرحب بقرار الصين بحظر تجارة العاج

أعلنت الحكومة الصينية عن قرارها بحظر تجارة العاج مع نهاية هذا العام ، وطبقا لما ذكرته وسائل الإعلام فإن الحكومة الصينية قد بدأت في اتخاذ عدة إجراءات تضمن وضع القرار في حيز التنفيذ قبل بدء العام المقبل ويتضمن ذلك بدء عملية تصنيع وبيع الخام من العاج ومنتجات العاج قبل نهاية شهر ديسمبر 2017، ولقد رحب الأمير وليام (Prince William) بقرار الصين بحظر تجارة العاج ووصفه بأنه “نقطة تحول” في معركة إنقاذ الأفيال، وذلك طبقا لما نشر على الصفحة الرسمية لقصر كينجستون على موقع تويتر.

الأمير وليام شارك في حملة لحماية الفيلة

الأمير وليام كان قد شارك في حملة لحظر تجارة العاج وحماية الأفيال من الانقراض منذ عدة سنوات، ولقد رحب الأمير وليام في تصريح جديد له بقرار الصين بحظر تجارة العاج وقال: “قرار الصين لحظر تجارة العاج المحلية بحلول نهاية العام قد يكون نقطة تحول في معركة إنقاذ الفيلة من الانقراض”، ” أهنئ الحكومة الصينية على متابعتها تنفيذ هذا الالتزام الهام”.

دوق كمبريدج وهو رئيس مؤسسة ” umbrella conservation group United” الخيرية للحياة البرية، تابع قائلا: “هذه المعركة يمكن الفوز بها. نحن في حاجة إلى أن تسارع كل الدول وتقوم بدورهم في وضع حد لتجارة غير شرعية تهدد الحياة البرية قبل فوات الأوان”.

كان الأمير وليام قد تحدث عن قلقه حيال انقراض الفيل الأفريقي مع حلول الوقت الذي تصبح فيه ابنته الأميرة تشارلوت (Princess Charlotte) في الخامسة والعشرين من عمرها، ولقد تحدث عن ذلك خلال فاعلية نظمتها مؤسسة ” Tusk” الخيرية (مؤسسة لحماية الحياة البرية راعيها الرسمي الأمير وليام) في شهر سبتمبر وقال إنه “ليس مستعدا لأن أكون جزء من جيل يسمح لهذه الفصائل المميزة بأن تختفي من البرية”.

Tags

مواضيع ذات صلة