الأميرة ميت ماريت في احتفال بالذكرى 25 لتولى الملك هارلد عرش هولندا

الأميرة ميت ماريت (Mette-Marit) زوجة ولي عهد النرويج استبدلت في يوم الخميس تاجها المرصع بالمجوهرات بإكليل جميل من الزهور وانضمت لبقية أفراد العائلة المالكة النرويجية للاحتفال بالذكرى الخامسة والعشرين لتتويج الملك هارلد (Harald) ملك النرويج وزوجته الملكة سونجا (Sonja) ملكين على البلاد.

الأميرة ميت ماريت ظهرت في ذلك اليوم وهي تقف إلى جانب أفراد العائلة المالكة في شرفة قصر ” Stiftsg?rden” في مدينة تروندهايم وكانت ترتدي وقتها في فستان جميل طويل الأكمام ومصنوع من الدانتيل وكانت تضع إكليل جميل من الزهور على رأسها، ولقد كانت الأميرة تقف بجوار زوجها الأمير هاكون (Haakon) ولي عهد النرويج وابنتهما الأميرة أنجريد (Ingrid) 12 عام، وابنهما الأمير سيفري (Sverre) 10 أعوام، وماريوس (Marius) 19 عام وهو الابن الأكبر للأميرة ميت ماريت من علاقة سابقة.

ملك وملكة النرويج انضما إلى أفراد أسرتهما للاحتفال بذكرى مرور 25 عام على تتويجهما ملكين على البلاد ولقد اكتمل التجمع العائلي بعد أن انضمت إليهم الأميرة مارثا لويز (M?rtha Louise) وبناتها الثلاثة مود (Maud) وليا (Leah) وإيما (Emma) ولقد كان ثلاثتهم يرتدون أكاليل زهرية جميلة. 

العائلة المالكة النرويجية بدأت يوم الاحتفال بالذهاب إلى سوق أسماك ” Ravnkloa” وهناك تناولوا الإفطار وسط أفراد الشعب وبصحبتهم وبعدها تبادلوا الحديث مع المواطنين وذهبوا في جولة سريعة وسط المكان قبل أن يذهبوا إلى كاتدرائية ” Nidaros ” حيث أقيم قداس احتفالي.

بعدها أقيم حفل في حديقة قصر ” Stiftsg?rden” في مدينة تروندهايم وخلاله قام الملك هارلد بإلقاء كلمة أمام الحضور قال فيها: “تروندهايم هي مكان مميز للغاية بالنسبة لنا، ليس فقط بالنسبة لي وللملكة وإنما بالنسبة لجميع أفراد العائلة المالكة النرويجية”.

ولقد قال الأمير هارلد أيضا: “كاتدرائية ” Nidaros” أظهرت لنا كيف أن التاريخ منسوج داخل حياتنا وكيف أنه يضعنا في قائمة طويلة من الأشخاص والأحداث التي صنعت تاريخ الأمة”.

احتفالا بالذكرى الخامسة والعشرين لتتويج ملك وملكة النرويج تم نشر صورة رسمية جديدة تظهر ثلاثة أجيال من العائلة المالكة النرويجية: الملك هارلد، الأمير هاكون، الأميرة أنجريد ولقد التقطت هذه الصورة أمام التاج الملكي النرويجي وفي نفس البقعة التي التقطت فيها صورة الملك هارلد والأمير هاكون منذ 10 سنوات.

Tags

مواضيع ذات صلة