الأميرة ميت ماريت تزور مدرسة في محافظة تلمارك النرويجية

الأميرة ميت ماريت (Crown Princess Mette-Marit) زوجة الأمير هاكون (Crown Prince Haakon) ولي عهد النرويج، قامت بزيارة مدرسة ” Nome” الثانوية في مدينة أوسلو في محافظة تلمارك بصحبة زوجها الأمير هاكون، وهي زيارة شارك في تنظيمها برنامج ” UngInvest AIB” وهو برنامج تدريبي موجه للطلاب الذين اضطروا لترك الدراسة المنتظمة في مرحلة التعليم الثانوي ولقد أشرفت على تأسيس هذا البرنامج مقاطعة بوسكرود. جدير بالذكر أن برنامج ” UngInvest AIB” هو أحد البرامج التي يدعمها صندوق الأمير هاكون والأميرة ميت ماريت الخيري (Crown Prince couple’s Fund).

خلال زيارة الأميرة ميت ماريت والأمير هاكون إلى المدرسة، قاما بقيادة مجموعة من الطلاب والمدرسين عددهم 150 طالب و30 مدرس في ورشة عمل تابعة للبرنامج التدريبي ” UngInvest AIB”.

كان صندوق الأمير هاكون والأميرة ميت ماريت الخيري قد نشر في وقت سابق رسالة تشجع الطلاب الذين انسحبوا من مرحلة التعليم الثانوي لسبب أو لآخر، على العودة إلى الدراسة، وتضمنت الرسالة ما يلي: “اليوم أصبح واحد من كل ثلاثة طلاب لا يكملون تعليمهم الثانوي، وبمرور الوقت ينضم إليهم المزيد والمزيد من الشباب صغار السن، نحن نهدف إلى المساعدة على إعادة هؤلاء المعرضين لخطر ترك التعليم”.

Tags

مواضيع ذات صلة