الألوان المفضلة في ديكور حفل الزفاف

Barzin_Sariolghalam_WillPursellPhotography_suttonhotelwedding0064_0

ديفيد توتيرا (David Tutera): اختيار اللون المستخدم في ديكور حفل الزفاف ليس أمر بسيطا فاللون الذي ستختاره سيحدد الطابع العام لحفل الزفاف، أين يمكن استخدام هذا اللون؟، هل وضع هذا اللون هنا سيعطي تأثيرا مناسبا؟ ما اللون الذي يمكن أن اختاره لبطاقات الدعوة، ولفساتين وصيفات الشرف وللزهور وكعكة الزفاف؟، هذه الأسئلة توضح التأثير القوي للألوان، ماذا تفعل الألوان؟ إنها تحدد الطابع العام للأشياء وتزيدها جمالا.

كنت أقول دائما أننا لا يجب علينا اختيار ما يزيد عن 3 ألوان في ديكور حفل الزفاف، لأنك إذا اخترت أكثر من ثلاثة ألوان في ديكور حفل الزفاف سيبدو طفوليا للغاية وفوضوي إلى حد كبير، لذلك إما أن تختار 3 ألوان فقط في ديكور حفل الزفاف أو تختار لون واحد بدرجاته (يمكنك أن تستخدم 5-7 درجات لنفس اللون الواحد).

إليكم مجموعة من الألوان المفضلة لدي:

اللون الأزرق: الجميع يعلم أن اللون الأزرق هو اللون المفضل لدي، وهو اللون المميز للماركة الخاصة بي، ويتميز هذا اللون بأن له تأثير هادئ ومحبب للنفس، يمكنك استخدام اللون الأزرق مع عدد من درجاته في حفل زفافك، ومع اللون الأبيض أو اللون الفضي (وليس الاثنان معا).

اللون الأحمر، البرتقالي والوردي: هذه الألوان الثلاثة تعطي حيوية وجمالا وطاقة كبيرة لحفل زفافك، وإذا استخدمت اللون البرتقالي (Hermés orange) واللون الفوشيا (bright fuchsia) ستجد أنهما لونا ن مثاليان ليكسبا حفل زفافك طابعا احتفاليا ومهرجانيا مرحا.

الألوان المحايدة (Neutrals): هل تفضل حفلات الزفاف الكلاسيكية؟ كلمة “كلاسيك” بالنسبة لي تعني اللون الأبيض واللون العاجي مع لمسة بسيطة من اللون الفضي، مجموعة الألوان هذه جميلة للغاية وذات طابع تقليدي ساحر.

الألوان التقليدية القديمة والتي تعود لعصر الباروك في أوروبا (القرن السابع عشر بأكمله وحتى بداية القرن الثامن عشر): هذه الألوان تتضمن اللون الذهبي، النحاسي والعاجي وإذا أردت إطلالة مميزة لحفل زفافك يمكنك أن تستخدم المجوهرات (أو الاكسسوار المذهب) في ديكور حفل الزفاف مع اللون القرمزي الداكن أو اللون الأزرق وليس كلا اللونين.

اللون الأبيض الماسي: هذ اللون من الألوان الشائعة في حفلات الزفاف العصرية وغالبا ما يستخدم بمفرده ولكن إذا أردت إضافة المزيد من الألوان يمكنك استخدم هذا اللون الأبيض الماسي مع لون معدني (ولكن ليس اللون الذهبي) أو مع لون آخر قوي مثل اللون الأرجواني، الأحمر، الأزرق الكوبالت.

لون ” Whimsical”: هذا اللون يتناسب مع ألوان الباستيل، ويتناسب أيضا مع درجات اللون البنفسجي (وخاصة لون زهرة اللافندر ولون زهرة الليلك) أو 

اللون البنفسجي: اللون البنفسجي ولون اللافندر كان المفضل لدي في موسم 2013-2014، يمكنك استخدام درجات اللون البنفسجي المتنوعة في ديكور حفل الزفاف ومنها درجة اللون البنفسجي لون حجر الكوارتز، درجة اللون البنفسجي لون زهور اللافندر وزهور ليلك ويمكنك أن تستخدم معها اللون الفضي، أنا لا أفضل استخدام الذهبي مع درجات اللون البنفسجي، اللون الفضي هو اختيار أفضل بكثير مع اللون البنفسجي، أو يمكنك أن تستخدم معه درجة لون ثمرة البرقوق أو درجة اللون الأصفر لزهرة نبات الحوذان (buttercup)، إذا أردت اختيار لون مثالي لحفل زفاف صيفي يمكنك استخدام درجات اللون الأخضر (لا تستخدم درجة اللون الأخضر الليموني) وخاصة اللون الأخضر الداكن بلون العشب مع اللون الكاكي والعاجي.

قاعدة ذهبية فيما يتعلق باختيار ألوان ديكور حفل الزفاف: يجب عدم المبالغة، عليك اختيار لون واحد فقط بدرجاته أو ثلاثة ألوان على الأكثر في ديكور حفل الزفاف، فأنت لا تريد أن تقوم بتشتيت ضيوف الحفل عن التفاصيل الجميلة لديكور الحفل باختيار مجموعة كبيرة من الألوان.

Tags

مواضيع ذات صلة