اقتراب لحظة الحسم في الحلقة الختامية من “‎The X Factor

 

بعد أسابيع من الحلقات الحماسية، وما شهدته من تحدّيات فنية بين المواهب، ضمن فئات ثلاث هي “الغناء الفردي العربي” بإشراف إليسا، و”الغناء الفردي العالمي” بمتابعة من راغب علامة، و”الفِرَق” بإشراف دنيا سمير غانم، اقتربت لحظة الحسم. وفي الأسبوع الثامن، وقف المشتركون الخمسة الذين وصلوا إلى مرحلة نصف النهائيات، يعدّون الثواني قبيل إعلان النتائج، لمعرفة من منهم سيُنصفه تصويت الجمهور، ويعطيه فرصة الانتقال إلى الحلقة الختامية، وبالتالي الدخول رسمياً في آخر مرحلة تحدّي ومنافسة على لقب “The X Factor”… على MBC4 و”MBC مصر”.

في بداية الحلقة، اتفق النجوم – أعضاء لجنة التحكيم راغب علامة وإليسا ودنيا سمير غانم، على أن الموهبة هي الفيصل بين المشتركين، وتصويت الجمهور فقط هو الذي يحدّد أسماء المشتركين الثلاثة الذين سيتأهّلون إلى الحلقة الختامية المقبلة، لأن المشتركين الخمسة يستحقون جميعاً اللقب، وعن جدارة. وفي لحظة الحسم وإعلان النتيجة، ذكر مقدّما البرنامج باسل ألزارو ودانييلا رحمه أن الإسميْن اللذيْن حصلا على أدنى نسبة تصويت سيغادران البرنامج فوراً، من دون الوقوف في دائرة الخطر… وكشفا تالياً أن لاتويا وندجيم معطى الله هما اللذان حصلا على أصوات أقل من بقية المشتركين، وانتهت بذلك رحلتهما في البرنامج، لتُصبح المنافسة على اللقب محصورة بهند زيادي، وحمزة هوساوي، و”The 5″.

في تفاصيل الحلقة ومجرياتها

عند انطلاق السهرة المباشرة ما قبل الأخيرة، رحّب راغب علامة بالفنان “مساري” الذي زار المشتركين أكثر من مرّة خلال الأسابيع الماضية، موجّهاً لهم نصائح تُفيدهم في مشوارهم الفني. وأكّد راغب متوجهاً إلى المشتركين، أن من سيغادر الحلقة هو الأقل حظاً وليس بالضرورة الأقل موهبة، لأن الجميع أثبتوا أنهم يستحقون الفوز. وفيما قارنت إليسا بين أداء المشتركين عند دخولهم البرنامج وبين أدائهم اليوم، قالت “لا شك أنهم تطوّروا وتقدموا كثيراً، وباتوا أكثر احترافاً”. أما دنيا فاعتبرت أن “المشتركين حصدوا خبرة كبيرة، وباتوا أكثر ثقة في التعامل مع خشبة المسرح”. تضمّنت الحلقة تقارير و”ريبورتاجات” سريعة، اختصرت رحلة المشتركين الخمسة، وركّزت بشكل خاص على تعليقات النجوم – أعضاء لجنة التحكيم التي توجّهوا بها إلى أعضاء فئاتهم وفرقهم، وكذلك على المرحلة التي عاشوها خلال البرنامج.

المشترك حمزة هوساوي من السعودية، ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، كان أول من قدّم عرضه على المسرح، فقالت إليسا أنها بكل صدق تتمنّى له الفوز، رغم أنه ليس ضمن الفئة التي تُشرف عليها. بدوره، قال راغب بأن أكثر ما يشرّفه هو وجود حمزة – “هذه الموهبة الاستثنائية” – ضمن فئته. بعدها، قدّمت هند زيادي من المغرب ضمن فئة “الغناء الفردي العربي”، فقالت إليسا أن أداءها كان مميّزاً، وأنها تتقدم باستمرار، وهذا ما يجعلها فخورة بها، بينما توجّه راغب إلى هند قائلاً بأنها تمتلك خامة صوت جميلة، وهو يحبها جداً، وحثّها على المزيد من التمرين. ثم غنّى ندجيم معطى الله من الجزائر، ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي” أيضاً، وكانت تعليقات اللجنة نحوه إيجابية جداً، فاعتبرت دنيا أن “العروض التي قدّمها دوماً، كانت ملفتة جداً”، وأثنى راغب بدوره على أداء ندجيم “المُقنِع في جميع الحلقات”، فيما قالت له إليسا “أنت نجم، وستكمل رحلتك الفنية بنجاح سواء حصلت على اللقب أم لا”. أما بالنسبة إلى فرقة “The 5” من الجزائر والمغرب ومصر ولبنان ضمن فئة “الفرق”، فكان تعليق راغب عند ظهورهم الأول بأن الانسجام واضح بين أعضاء الفريق الخمسة، وهو يزداد حلقة بعد أخرى، بينما قالت إليسا بأنها لن تقول أي كلمة سلبية، وأن من وصل إلى هذه الحلقة، بات قريباً جداً من اللقب، وطلبت دنيا التصويت للفريق ليتمكّن من الوصول إلى الحلقة الختامية. كذلك، قدّمت لاتويا من لبنان ضمن فئة “الغناء الفردي العالمي”، فحصدت إعجاب اللجنة، وأعربت إليسا عن فخرها واعتزازها بموهبة لاتويا، لافتة إلى أن “كل العالم يجب أن يلاحظ مدى التميّز والاحتراف عندك، وعند الكثير من المواهب الشبابية الواعدة في لبنان والسعودية ودول عربية أخرى”. بعد ذلك، كان مروراً ثانياً للمشتركين في أغنيات أُخرى، من أشهر الأغاني وأنجحها خلال السنوات الماضية.

قبل انتهاء الحلقة، أعلن باسل ودانييلا عن الجوائز التي سيحظى بها المشترك الفائز باللقب الأسبوع المقبل، الأولى مقدّمة من بيبسي (Pepsi)، وهي السفر إلى لندن لمقابلة مؤسس البرنامج وفكرته سايمون كاول، وزيارة إلى “سوني ميوزك” وتوقيع عقد مع “Sony Music Entertainment”، إضافة إلى دعوة VIP لزيارة سفينة “Stars on Board”، وتمضية 4 ليالٍ في رحلة بحرية مع مجموعة من أبرز نجوم الوطن العربي، ثم طبعاً جائزة نقدية قيمتها 100 ألف ريال سعودي من البرنامج. بعد ذلك، وقف المشتركون، والنجوم- أعضاء لجنة التحكيم على خشبة المسرح للإعلان عن الاسميْن اللذيْن سيغادران البرنامج، لحصولهما على أقل نسبة تصويت من الجمهور. وكانت أعصاب المشتركين واللجنة مشدودة، قبل أن تُعلَن نتيجة تصويت الجمهور، التي خرج بمقتضاها لاتويا وندجيم معطى الله من البرنامج، وانتقلت بالتالي هند زيادي، وحمزة هوساوي وفريق “The 5” إلى المنافسة النهائية على لقب “The X Factor” في الحلقة الختامية المقبلة. وفي هذا الوقت، يستمر التصويت ليحسم الجمهور خياره ويصوّت لمن يملك مقوّمات الـ “إكس فاكتور”.

Tags

مواضيع ذات صلة