افتتاح الدورة الـ31 من مهرجان إسكندرية السينمائي

افتتحت الدورة الـ 31 من مهرجان إسكندرية السينمائي، تحت شعار «السينما في مواجهة الإرهاب»، وتحمل اسم الفنان محمود ياسين، وتستمر لمدة أسبوع، بمشاركة 300 فيلم من 33 دولة، كما تشهد لأول مرة إقامة 6 مسابقات.

ويشير موقع “مشاهير” أن حفل الافتتاح حضره عدد كبير من نجوم مصر على رأسهم الفنان محمود ياسين وابنه الفنان عمرو محمود ياسين وزوجته النجمة شهيرة، والفنان كريم عبد العزيز ووالده المخرج محمد عبد العزيز، ونقيب السينمائيين مسعد فودة، وسامح الصريطي.

كما حضرت النجمة لبلبة، وعمرو يوسف، وسوسن بدر، وإلهام شاهين، مها أحمد، مجدي كامل، هبه عبد الغنى، سوسن بدر، هنا شيحة، هالة صدقي، محمد خان، ونشوى مصطفى، وإيهاب فهمي وسميرة عبد العزيز، سمير صبري، ومحفوظ عبدالرحمن، والإعلامي عمرو الليثي.

هذا فضلا عن المخرج على عبدالخالق، ومدير التصوير رمسيس نجيب، والمخرج محمد النجار، والناقد الرياضي، محمود معروف، وعمرو يوسف، وخالد يوسف، وعادل أديب ومنال سلامة، إضافة إلى محافظ الإسكندرية الدكتور هاني المسيري.

هذا ويعتبر مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي مهرجان سينمائي دولي سنوي، يعقد في مدينة الإسكندرية المصرية في شهر أغسطس من كل عام، وقد افتتح للمرة الأولى في العام 1979من قبل الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما التي رأسها وقت إنشائها العام 1973 الناقد كمال الملاخ. 

وترأس المهرجان حاليا الأمير أباظة، وترعى المهرجان وزارة الثقافة المصرية وبالتعاون مع محافظة الإسكندرية. 

Tags

مواضيع ذات صلة