اشتباك يمثل مصر في الاوسكار

انتهت اللجنة المشكلة لاختيار فيلما مصريا وترشيحه للدخول في المنافسات الأولية للوصول إلى الأوسكار 2017 من أعمالها، حيث تم اختيار فيلم “اشتباك”، بطولة نيللي كريم وهاني عادل وأحمد مالك ومن إخراج محمد دياب وتأليفه معه خالد دياب.

وأعلن المؤلف خالد دياب قائلا الحمدلله تم اختيار فيلم اشتباك ل تمثيل مصر في الأوسكار دعواتكم يتم اختياره من قبل الأكاديمية للمشاركة في الأوسكار رسميا أحسن فيلم اجنبي.

وضمت اللجنة عددا من السينمائيين والنقاد منهم المخرجون علي بدرخان وعلي عبدالخالق وعمر عبدالعزيز، والمنتج محمد العدل والنقاد سمير فريد وطارق الشناوى ومحمود عبدالشكور، وخالد محمود، ومدير التصوير محسن أحمد.

جدير بالذكر أن أكثر من 30 فيلما يتنافس لتمثيل مصر والمنافسة مع أكثر من 80 دولة حول العالم للحصول على جائزة أوسكار أفضل فيلم أجنبي، ومن ضمن هذه الأفلام “اشتباك”، و”قدرات غير عادية”، و”هيبتا”، و”نوارة”، و”أسد سيناء”، و”من 30 سنة” .

“اشتباك” من تأليف خالد ومحمد دياب مخرج الفيلم، وإنتاج مشترك بين فرنسا، مصر، ألمانيا والإمارات العربية المتحدة، ويضم فريق التمثيل بالفيلم نيللي كريم، طارق عبد العزيز، هاني عادل، أحمد مالك،أشرف حمدي، محمد عبد العظيم، جميل برسوم وآخرين.

Tags

مواضيع ذات صلة