اسباب الملل من العلاقة الحميمة

%d8%b5%d8%ad%d9%87

%d8%b5%d8%ad%d9%87

تفيد التقارير انه بعد مرور سنوات على الزواج، يحدث ما يسمىى بالإحساس بالروتين والملل من العلاقة الحميمة، وبعض المناطق العربية تسمي هذه الفترة بـ “هرشة السبع سنين” أو “النفرة”، فإذا استسلم الزوجان لهذا الروتين سيزداد الشعور سوءا وقد يؤدي إلى ما لا تحمد عقباه.

ومن اهم اسباب حلول الملل والروتين في العلاقة الحميمة بين الزوجين بعد مرور فترة على الزواج:

عدم تجربة اوضاع جديدة :

أولى المشكلات التي تسبب الروتين والملل من العلاقة الحميمة هي ممارسة نفس الاوضاع في كل مرة، خاصة الوضع التقليدي، كما أن ترتيب الأوضاع يصبح مملا أيضا، فالزوجان قد يكونان قد تعودا على ترتيب معين للعلاقة الحميمة تسير به في كل مرة، ولا يكونان في وضع مريح إذا تغير هذا الروتين.

عدم الاهتمام بمقدمات الجماع:

جميع الأزواج عند بدء العلاقة الحميمة ينتظرون النتيجة فقط وهي الوصول للنشوة، ويهملون جانب المداعبة، ما يفقد العلاقة الحميمة لذة الشعور بها ويكسبها مزيدا من الملل والروتين، كما أن التفكير الدائم في الوصول للنشوة يجعل الوصول إليها أصعب.

استخدمي الإضاءة:

اغلب الزوجات يفضلن ممارسة العلاقة الحميمة في الظلام، ما يجعل من العلاقة الحميمة شيئا مملا ومتوقعا.

ابحثي عن الوقت المناسب:

من أكبر المشكلات التي تواجه الزوجين بعد فترة ووجود الأطفال ومشاغل العمل هي النوم في أوقات مختلفة، وهذا لا يعطي فرصة لكلا الطرفين بالبدء في علاقة حميمة بعيدا عن التوتر والسرعة.

تحدثا عن العلاقة الحميمة:

الكثير من البيوت تخجل من الحديث عن العلاقة الحميمة، والحقيقة أن أول أسباب فشل العلاقة الحميمة واختفاء السعادة بين الزوجين هي التوقف عن الحديث فيما يخص علاقتهما. 

Tags

مواضيع ذات صلة