اختلاف صحي بين هواة السهر وهواة النوم المبكر

resized_882998

resized_882998

اكتشف العلماء ما يثبت النظرية القائلة بأن مظهر الشخص وأمراضه يرتبطان بنظام نومه، وقال علماء من جامعة سول الكورية الجنوبية، إنهم تمكنوا خلال دراستهم ومتابعتهم لنمط حياة مجموعة تتكون من 1600 متطوع اعمارهم 47-59 سنة من تأكيد هذا.

وقسم العلماء المشتركين في الدراسة إلى ثلاث مجموعات على اساس نظام النوم الذي يتبعونه في حياتهم. المجموعة الأولى أفرادها من هواة السهر مثل “البومة”، والثانية افرادها من هواة النوم باكراً والنهوض باكراً مثل “القبرة”، أما المجموعة الثالثة فأفرادها لم يتمكنوا من تحديد نمط حياتهم من هذه الناحية بصورة نهائية.

وقد بينت نتائج هذه الدراسة والمتابعة أن أفراد المجموعة الأولى “مجموعة البوم” يعانون من مرض السكري ويميلون إلى الإصابة بضمور العضلات” Sarcopenia”.

ورغم كون هؤلاء يفضلون نمط حياة غيرَ منتظم ولا يعيرون أي اهتمام لحياتهم اليومية، فإن مظهرهم الخارجي أفضل من أفراد المجموعة الثانية “مجموعة القبرة”، واتضح أن النساء اللواتي من المجموعة الثانية يعانين من مشاكل في عملية الأيض وأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما تبين أن نتائج الدراسة لم تتطابق مع الفرضيات التي وضعها العلماء، لذلك قرروا دراسة العلاقة بين صحة الإنسان وفترات نشاطه اليومي “Chronotype”.

Tags

مواضيع ذات صلة