احصلي على بشرة لامعة مع خلطات سحرية من البطيخ!

العناية-بالبشرة-و-طريقة-عمل-الفاونديشن-للبشرة-الجافة

 

العناية-بالبشرة-و-طريقة-عمل-الفاونديشن-للبشرة-الجافةلاشك أن لتناول البطيخ فوائد صحية كثيرة، ولكن هذه المرة عزيزتي سنحدثك عن فوائد البطيخ لبشرتك وكيفية الحفاظ على صحّتها في فصل الصيف، وإليكِ أفضل خلطات البطيخ للحصول على بشرة مثالية وصحية:

1-البطيخ مع اللبن: 

أخلطي كمية من اللبن مع عصير البطيخ وضعيها على وجهك لمدّة 15 دقيقة إن كنتِ تتمتّعين ببشرة دهنية. فإنّ هذه الخلطة تساهم في تنظيف البشرة الدهنية وترطيبها وتغذيتها.

2- البطيخ مع الموز: 

أخلطي عصير البطيخ مع حبّة موز مهروسة، ثمّ ضعي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة. وتناسب هذه الخلطة النساء اللواتي يتمتّعن ببشرة جافة، إذ أنّها تساعد على ترطيبها وحمايتها من التجاعيد.

3- البطيخ مع البندق: 

أضيفي إلى عصير البطيخ ملعقتين صغيرتين من البندق المطحون وملعقتين كبيرتين من الماء وضعي الخلطة على وجهك لمدّة 15 دقيقة ثمّ إغسليه بالماء الفاتر، ستساعدك هذه الخلطة على ترطيب بشرتك والحفاظ على نعومتها.

4- البطيخ منفردا:

استعمال عصير البطيخ كغسول للوجه صباحاً ومساءً للحفاظ على نضارة بشرتك.

هذا ويشير موقع “مشاهير” أن البطيخ يؤخر ظهور علامات التقدم في السن كالتجاعيد بفضل المواد المضادة للتأكسد التي يحتوي عليها بكميات كبيرة.

كما أن البطيخ مفيد جدًا لترطيب البشرة لأنه يزود الجسم بكمية كبيرة من الماء مما يؤدي إلى ترطيب الجلد وبالتالي لمعانه فالبشرة الرطبة لامعة بالضرورة، ويعد مصدرًا جيدًا لفيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين د، أما الأحماض الموجودة في البطيخ فتجعل منه مقشرًا ممتازًا للبشرة.

Tags

مواضيع ذات صلة