احدث رسومات نقش حناء خليجي لعروس 2017

الحنة هي تلك المادة الصبغية التي تساعدنا على عمل نقش حناء مختلفة على أي منطقة في الجسم، وبأي لون ونقش حناء تريديه، واستخدامها هو طقس تراثي قديم في بلادنا العربية، ومازال مستمر خاصة في دول الخليج العربي، وبصورة خاصة للعروس وعائلتها وأصدقائها، وكذلك في الاحتفال بالأعياد.

وتتولى الحنانة السيدة التي تنقش الحناء تنفيذ أي نقش تريدينه.

نصائح عند عمل نقش حناء على الجسم:

  1. لا تقومي برسم الحناء على منطقة كبيرة في جسمك مرة واحدة، ولكن قومي بعمل اختبار حساسية قبل اليوم الذي تحتاجين فيه الحناء بيومين، عن طريق خلط كمية قليلة من الحناء مع الماء، ووضعها على منطقة صغيرة في جسمك، لمعرفة هل تعانين من حساسية تجاه مادة الحناء أم لا.
  2. يمكنك اتباع طرق بسيطة لتثبيت النقش لفترة أطول، عن طريق خلط سكر مع ماء على النار، وتركهم يغلوا ثم بعد ذلك تقومي بوضعهم على النقش، حتى يجفوا، وبذلك ستجدي النقش مستمر معكي فترة أطول.
  3. أو أغلي أعواد القرنفل في الماء، وعرضي النقش إلى البخار المتصاعد، ثم اتركيه يجف، وستحصلي على نقش حناء ثابت لفترة طويلة.
  4. كما ينصح المتخصصون عدم استخدام الحناء في الطقس شديد البرودة، حتى لايسبب تشنج في العضلات، لذلك من الأفضل إستشارة متخصص قبل القيام بذلك.

أنواع الحناء المختلفة:

تختلف الحناء بناءًا على عدة عوامل، ويمكننا تقسيمها إلى ما يلي:

  1. يوجد أنواع من الحناء حسب بلد المنشأ، فمنها الهندي والاإماراتي والشامي والسوداني، وأغلاهم سعرًا الحنة الهندي.
  2. كما تختلف الحنة بألوانها بين البني والأسود والأحمر.
  3. وكذلك النقوشات تتنوع بين الكلاسيكية والمودرن، وتختلف النقوشات كالورود والفراشات والعيون، ويمكن رسمها على منطقة كاملة ككف اليد بالكامل أو الاكتفاء بالرسم والتركيز على جزء صغير منه.
  4. ومن موضة نقوشات الحنة في هذه الأيام، إضافة إكسسوارات خارجية مع رسم الحنة.