احتفل بمذاقٍ منعش لا ينسى من “بورانمال”

“بورانمال”، المطعم الهندي الذي يعدّ تشكيلةً واسعة من الأطباق النباتية الشهية والحلويات اللذيذة، يشارككم اليوم لائحته الجديدة التي تتضمن عدداً لا بأس به من الأطباق بمذاقات منعشة وحارة.

“كولي باتوري”

طبق “كولي باتوري” الحار والمنعش المذاق، يستمد نكهته الاستوائيةمن المطبع البنجابي القائم على المزج بين الصلصة “ماسالا” التقليدية الحارة، وبين “الباتوري” المقرمش، ويقدّم مع الجزر المخلل والصلصلة الخضراء واللمخللات الهندية المعروفة.

“باني بوري”

“باني بوري أو “غولغاباس”، من الأطعمة الشهية في “فاراناسي” الهندية. تقلى أقراص خبز “البوري” الهندي حتى تنتفخ وتصير كالطابات المقرمشة، لتقدّم مع صلصلة “ميتا” وصلصلة “تيكا” الغنيتين ببراعم نبتة الماش. هذا الطبق الحار متوازن المذاق، بفضل الصصلة الخضراء الحارة، وصلصلة التمر الهندي التي تضفي مذاقاً فريداً لا ينسى.

“باف باجي”

“باف باجي” هو واحدٌ من أكثر الوجبات السريعة شهرةً، منتشر بشكلٍ ملفت في شوارع مومباي. إنه عبارة عن خليطٍ حار من الخضار المهروسة، مع المرقة الحمراء الكثيفة. يقدّم ساخناً في طبق مسطح، مع لفافات الخبز الأبيض، كما يتم تزيينه عادةً بالجبنة والزبدة.

أصناف شهية

“بلبوري”، “داهي بوري” و”ساموزا”: من الأطباق الواسعة الشهرة. “بلبوري” مصنوع من الأرز المعدّ بالطريقة التقليدية، مع النودلز الهندي والبطاطس والبصل والتوابل والصلصة التي تضفي التوازن بين المذاقات المالحة والحارة والحلوة. “داهي بوري” هو طبق مصنوع من قطع الخبز الهندي التقليدي الصغيرة، المحشوة بالبطاطس المهروسة والمتبلة ببالبهارات الحارة، الملح، صلصة التمر الهندي واللبن المحلّى، وتقدّم كلها مع النودلز الهندي وأوراق الكزبرة. في المقابل، يأتي “ساموزا” طبق المعجنات المقلية والمحشوة بخليطٍ شهي المذاق من البطاطس والجبنة والبصل والعدس، وفي بعض الأحيان باللحم المفروم.

Tags

مواضيع ذات صلة