احتجاز زين مالك في مطار أمريكي بسبب ديانته

صرح النجم والمطرب البريطاني الشهير زين مالك إلى جريدة “الديلي ميل” البريطانية، عن المضايقات والتمييز العنصري الذي تعرض لهما عند سفره إلى الولايات الأمريكية المتحدة بسبب ديانته الإسلامية.

 

احتجاز زين مالك في مطار أمريكي بسبب ديانته

 

تصريحات زين مالك عن المضايقات التي يتعرض لها بسبب ديانته

في حديثه لجريدة “الديلي ميل”، كشف زين مالك عن المضايقات التي تعرض لها أثناء سفره للولايات المتحدة الأمريكية بسبب ديانته الإسلامية.

حيث تم احتجازه لمدة 3 ساعات في المطار بالولايات المتحدة بسبب معتقده الديني، غير المضايقات الكثيرة التي تعرض لها من الاختبارات الأمنية الشديدة.

فقال عن ذلك: “أول مرة أتيتُ فيها إلى أمريكا فتشني أفراد الأمن 3 مرات قبل صعودي إلى الطائرة، قالوا في البداية أنَّه قد تم اختياري عشوائيًا، ثم قالوا إنَّ للأمر علاقةً باسمي، فقد كانت هناك مشكلة متعلقة باسمي على نظامهم الأمني”.

غير ذلك فقد تعرض أيضًا مرة أخرى لـ 3 اختبارات أمنية شديدة قبل أن يطير على طائرة لندن.

حدث ذلك عندما كان عضوًا في فرقة وان دايركشن الإنجليزية ذات الشهرة العالمية، وكان في عمر الـ 17 عام.

وأكد مالك أنه برغم ما تعرض له من مضايقات مازال يحتفظ بديانته الإسلامية رغم عدم أدائه لأي من شعائره حاليًا، ورغم أنه لا يريد معرفة الخلفية الثقافية له.

فقال مالك: “لستُ مسلمًا ملتزمًا حاليًا، ولكنَّني تربيتُ على الإسلام، لذا سيبقى دائمًا معي، وأنا أرى نفسي في ثقافته، لكنَّني في النهاية ما أنا عليه فقط، لا أريد أن يعرفني الناس بديني أو خلفيتي الثقافية”.

 

احتجاز زين مالك في مطار أمريكي بسبب ديانته

 

زين مالك من أشهر المسلمين البريطانيين

ولد زين في مدينة برادفورد غرب يوركشاير في شمال انجلترا، يبلغ من العمر حاليا 24 عامًا، ولد لأب باكستاني يسمي ياسر، وعرف زين باسم زين ياسر جواد.

انضم إلى فرقة وان دايركشن الانجليزية في عمر الـ17 عام، ثم انفصل عنهم في 25 مارس 2015، وذلك حسب ما غرد عبر تويتر وقال “إنه يريد أن يعيش حياة هادئة في عمر الـ 22 عام”.

وأصبح مؤخرًا من أشهر المسلمين البريطانيين المعروفين في مجال الغناء، مؤخرًا في مجال التمثيل، كما ارتبط زين بعارضة الأزياء العالمية صاحبة الجذور الفلسطينية جيجي حديد.

 

احتجاز زين مالك في مطار أمريكي بسبب ديانته

يمكنك أيضا قراءة More from author