احباط تهريب 1.7 مليون حبة كبتاجون بميناء جدة

resized_15-1024x768

resized_15-1024x768

جدة / أحبط رجال الجمارك بميناء جدة الإسلامي، عملية تهريب 1.751.000 حبة كبتاجون، عثر عليها مخبأة ضمن إرسالية وردت للجمرك.

وأوضح مدير عام جمرك ميناء جدة الإسلامي بالنيابة، سعد البقمي، أنه وصلت إلى الجمرك إرسالية عبارة عن “كيابل كهربائية” على شكل “لفات”، وعند خضوعها للإجراءات الجمركية المعتادة المعمول بها عثر على تلك الكمية مخبأة ضمن اللفات الكهربائية، وذلك بحشوها داخل هذه اللفات، وجرى اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وقال، إن المهربين يستغلون باستمرار مثل هذه الإرساليات في محاولة منهم لإدخال الممنوعات، إلا أن الجمارك السعودية وعبر منافذها الجمركية البرية والجوية تحكم الرقابة الجمركية على جميع الواردات، الأمر الذي أسهم في تميز الجمارك في مجال مكافحة التهريب بأنواعه.

من جهة اخرى، تمكن رجال حرس الحدود بمنطقتى جازان وعسير، من احباط محاولتى تهريب 665 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، وأحيلت المضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية.

ففي قطاع الدائر بجازان أوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، أنه تم رصد أشخاص حاولوا الدخول للحدود السعودية في حدود مسؤوليات قطاع الدائر، يحملون المهربات على ظهورهم، وتم التعامل معهم، وكان مجموع ما قبض عليه 356 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وقد تم إحالة المضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية.

وفي عسير، أحبط رجال حرس الحدود بالمنطقة تهريب 300 كيلو جرام من الحشيش المخدر، وأوضح المتحدث الرسمي لحرس الحدود العقيد البحري الركن ساهر بن محمد الحربي، أن رجال حرس الحدود بمنطقة عسير تمكنوا، من إحباط محاولة تهريب كمية كبيرة من مادة الحشيش المخدر، حيث تم رصد قارب على متنه شخصان من الجنسية اليمنية أثناء محاولة دخول المياه الإقليمية للمملكة، في حدود مسؤوليات قطاع القحمة التابع لمنطقة عسير وبمحاصرته وتفتيشه تم العثور على 300 كيلو جرام من مادة الحشيش المخدر، كما تم القبض على المستقبلين وإحالة الأشخاص والمضبوطات إلى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات النظامية.

Tags

مواضيع ذات صلة