إيوان مكتبي تحطّ رحالها في بدبي مول

يفتتح إيوان مكتبي، معرض السجّاد اللبناني الرائد، هذا الشهر متجرًا رئيسيًا جديدًا في الإمارات العربيّة المتحدة عنوانه دبي مول.

وفي هذا الإطار، علّق محمّد مكتبي على انطلاقة المعرض في الإمارات بقوله: “نحن متشوّقون ونتشرّف بحضورنا أخيرًا في دبي! سيكون هذا المتجر الجديد في دبي مول موقعًا رائعًا لعرض مجموعات مصمّمينا الفاخرة ولمدّ جسر تواصل مع عملاء جدد ومع محبّي السجّاد الراقي في المنطقة والعالم”.

يشتهر إيوان مكتبي في بيروت بأنّه بائع بارز في المنطقة للسجّادالتقليدي الذي يُستخدم كعنصر ديكور. وهو يعرض مجموعات مصمّمين معروفين من أمثال حسين رزفاني وجان كاث. سيضمّ مرتع السجّاد الجديد في دبي مجموعات عصريّة وسجاجيدلمصمّمين من المعرض تعود إلى مجموعة تصاميم إيوان مكتبي، إلى جانب مصمّمين آخرين حائزين على جوائز.

كما سيسلّط المعرض الضوء على أعمال المصمّم الألماني جان كاث الذي سيعرض تصاميمه في إطار فعاليّات دورة هذه السنة من أيّام التصميم دبي التي ستُقام في مارس. تلتقي في مجموعات جان كاث الحائزة على جوائز مثل Erased HeritageوErased Classics وRadi وLost Weave، العناصرُ الكلاسيكيّة للسجّاد الشرقي والتصميم العصري البسيط،لتفتح بعدًا جديدًا في فنّ صناعة السجّاد. يُعتبر جان كاث أحد أهمّ مصمّمي السجّاد الدوليّين الذائعي الصيت، وقد بدأت تصاميمه تجد طريقها إلى منازل العائلات المالكة العربيّة وأهمّ أقطاب الأعمال،من بينها شقّة روبرت مردوخ في نيويورك وأجنحة فندق فور سيزونز في القاهرة. ونذكر من بين الفنّانين الآخرين الذين ستُعرض أعمالهم في المتجر الجديد في دبي، حسين رزفاني، المعروف بتصاميمهالفاريسية الكلاسيكيّة مع لمسة من العصريّة، وعلامة السجّاد العالميةStepeviالتي تملكركناً خاصّاً في متجر إيوان مكتبي الجديد.

وفي هذا الإطار أضاف محمّد قائلاً: “تبتكر علامة إيوان مكتبي سجاجيد أبرزما فيه التصميم والجودة على الدوام، ومستوحاة من تقنيّات وإرث وخبرة توارثناها عبر الأجيال. نتطلّع قدمًا إلى مشاركة رؤيتنا للسجّاد الشرقي اليدوي الصنع الذي يدخل إلى القرن الواحد والعشرين عبر هذا المتجر الجديد”.

يسطع اسم إيوان مكتبي في المنطقة منذ عقود وقد أصبح رديفًا للسجّاد الراقي في لبنان والشرق الأوسط. ينتمي محمّد مكتبيإلى الجيل الثالث للشركةوقد افتتح متجر إيوان مكتبي عام1995سيرًا على خطوات والده.فتوسّع انتشار العلامة منذ ذلك الحين من خلال إقامة فعاليات ومعارض بالتعاون مع أكثر المصمّمين موهبة في العالم.يُشار إلى أنّ متجر إيوان مكتبي سيستضيف في دبيمول معارض منتظمةمتمحورة حول مواضيع محددة، وتكشف عن مجموعات مختلفة وأحدث التصاميم.

Tags

مواضيع ذات صلة