إنذارات يطلقها الجسم تحذرك من أمراض خطيرة

الام

الام

واشنطن / يعطي الجسم إنذارات مع بداية شعوره بالمرض، ولكن عادة ما لا نهتم بهذه الإنذارات حتى يتحول الأمر إلى مرض خطير ومزمن.

ويقدم الموقع الأمريكي “جود هاوس” أكثر 4 آلام في الجسم لابد أن ننتبه عند الشعور بهم حتى نتجنب الآثار الجانبية الناتجه عنه، وهي:

1 – آلام أسفل البطن: 

إذا كانت آلام البطن في الجانب الأيمن، فهذا مؤشر لالتهاب حاد للزائدة الدودية وعدم الانتباه لهذا الألم قد يؤدي إلى انفجارها، مما ينتج عنه نشر للبكتيريا من القولون إلى البطن وهو ما يؤدي إلى سلسلة طويلة من الأمراض.

2 – ألم شديدة وقت الحيض:

عادة ما يصاحب الحيض بعض الآلام التي قد تكون صعبة في بعض الأحيان عند الكثير من الفتيات، ولكن عندما تزداد درجة الألم عن المعتاد يمكن أن يكون مؤشرا لمشكلات في بطانة الرحم، وهنا يجب زيارة طبيب النساء والتوليد حتى لا يؤثر بالسلب على صحة المرأة وقد يؤدي إلى استئصال الرحم، فلابد من التغلب على المشكلة في بدايتها ليصبح العلاج سهلا.

3 – ألم في الكتف:

ألم العظام بشكل عام يفسره الكثيرون بأنه دور برد في الجسم، ولكن وجود ألم في الكتف هو جرس إنذار لنوبة قلبية خاصة إذا كان مصاحبا له ضيق في التنفس.

4 – الصداع الشديد:

الشعور بالصداع أمر طبيعي عند البعض خاصة مع قلة عدد ساعات النوم والإجهاد في العمل والتعرض لضغوط الحياة ويمكن التخلص منها عن طريق أدوية الصداع المتعددة، أما زيادة درجة ألم الصداع هو المؤشر الخطر الذي ينذر بتمدد للأوعية الدموية والتي تعد منطقة تشبه البالون في الشرايين، وإهمال هذا الإنذار يؤدي إلى نزيف في المخ نتيجة تمدد هذه الأوعية.

Tags

مواضيع ذات صلة