إطلاق مجموعة Les Talismans de Chanel

ما زالت غبريال شانيل برغم مرور 44 عاماً على غيابها توحي للمبدعين في الدار التي تحمل اسمها، دار شانيل، أجمل التصاميم في عالم الأزياء والجواهر، وما زال عطرها أشهر العطور.

فـ Chanelقصة امرأة قلبت معايير الأناقة، أعادت اختراعها. خيالها واسع رسمت به أحلام النساء، ومن الأزياء إلى الجواهر تُبتكر التصاميم الممهورة بتوقيع شانيل من وحي قصص كوكو.

ومثلما وضعت قواعد الأناقة للعقود التي تلت انطلاقها ثم نجاحها ببراعة ثم غيابها بعد حياة طويلة، كانت غبريال شانيل رائدة في سرد القصص التي تجعل الفكرة أو الزي أو قطعة الجواهر محمّلة بالمعاني والرموز.

وهذه القصص ألهب إبداع مصممي جواهر الدار التي أطلقت أخيراً مجموعة جديدة من الجواهر الراقية Les Talismans de Chanel خلال أسبوع الموضة الأخير في باريس حيث عرضت الأزياء الراقية لخريف وشتاء 2015.

Les Talismans أو التعاويذ، مجموعة قيل إنها الأكثر تحرّراً من رموز شانيل التي رأيناها في المجموعات السابقة (مثل الأسد والكاميليا)، لكن العنوان نفسه تحية إلى كوكو التي آمنت بالتعاويذ والأشياء التي تجلب الحظ مثل خاتم السيترين الذي أحبته وتفاءلت به.

أجمل ما في قطع هذه المجموعة أشكال الأحجار الصغيرة المتنوعة، والتي تلتف حول قطعة هي المركز، وهذه القطعة مصقولة وواضحة وكبيرة.

Tags

مواضيع ذات صلة