إبداعات أوديمار بيغه في 2016

في العام 2016، سلسلةٌ مثيرةٌ من التطويرات في صناعة الساعات و قياس الزمن، كانت السبب في تسليط الضوء و إظهار الأفكار المتمردة لأوديمار بيغه بالإضافة إلى استقلالية نهجها و ما تتمتع به من دراية و براعة مما يجعل منها قوةً ديناميكيةً متفردة في عالم صناعة الساعات اليوم..

داياموند فيري – فَورة الماس 

أوديمار بيغه تكشف النقاب عن “داياموند فيري”، تحفة من المجوهرات الراقية تنتصب بعنفوان و مباهاة مُعَبّرة عن سلوكٍ مختلف و روحٍ مفعمةٍ بالتمرد.

“داياموند فيري” .. كأنها درعٌ مصنوعةٌ من الأحجار الكريمة مع تُرسٍ من ماسات مقطوعة على طراز بريانت: إنها تعويذةٌ حقيقية من عالم المجوهرات الراقية. لقد قام خبراء التصميم و صياغة المجوهرات بإعطاء العناية و الاهتمام التاميّن للقطاعات المُجوهرة على الجانب السفلي لداياموند فيري كما هي على الغلاف الخارجي الذي يشكل أحجيةً بحد ذاته. و تبقى من الصرامة بمكان في تصفيحها لحماية الجانب الحسي المثير و لتستقر ببراعة هندسية راقية حول المعصم.

تنكشف طبيعة “داياموند فيري” و شخصيتها من خلال لوحٍ سرّي ينفتح عند لمسه فيظهر ميناء الساعة تحته. لقد تمت صياغتها ببراعة عالية و مهارة فائقة لتكون تحفة ديناميكية أبدعها معاً المصممون و المهندسون و صائغو المجوهرات في “لو براس”، و قد تطلبت الكثير من الاتقان و الشغف و أكثر من 1500 ساعة عمل، بالإضافة إلى 4,635 ماسة مقطوعة على طراز بريانت لتشكل وحدةً مندمجة مع بعضها البعض فتمنح لهذه التحفة شخصيتها المتفردة و تجسد تقنية متطورة و رائدة تعكس أسلوب أوديمار بيغه اليوم.

داياموند فيري

40X30

الحركة

كوارتز كاليبر2601

الأبعاد الكليّة 12.00X9.70 مم

(¼ x 4 ¼5) خط

السماكة الكلية: 1.80 مم

عدد الأحجار الكريمة: 3

تردد الكوارتز: 32,768 هرتز

هيكل الساعة

ذهب أبيض عيار 18 قيراط، مُرصع بالكامل، زجاجة من الكريستال السافيري – مضادة للانعكاسات الضوئية، مُحكَمة الإغلاق لمنع تسرب الهواء.

المينا

ذهب أبيض عيار 18 قيراط، مرصوف بالماس، عقارب من الذهب مُسَوَّدة.

السوار

ذهب أبيض عيار 18 قيراط، مرصع بالكامل بالماس.

الترصيع بالأحجار الكريمة

4,635 ماسة مقطوعة على طراز بريانت – وزن إجمالي 25.60 قيراط تقريباً (على القفص و السوار)

206 ماسة مقطوعة على طراز بريانت – وزن إجمالي 0.54 قيراط تقريباً (على الميناء)

الوظائف

الساعات

الدقائق

كما تتوفر بالماس و العقيق الأسود (أونيكس)

رويال أوك كونسِبت سوبرسونيري 

في العام 2015 استنهضت أوديمار بيغه الصوت من خلال ساعة رويال أوك كونسِبت RD#1 – أكثر الساعات النموذج المعتبرة صوتياً في العصر الحديث، حيث تدفع بالأداء الصوتي في الساعات الرنانة (التي تدل على الوقت من خلال رنّات) إلى مستوياتٍ غير مسبوقة. استغرقت عملية التصنيع ثماني سنوات مع الساعاتي الذي يمثل الأساس للحصول على الصوت المطلوب، و قد قدمت تلك الساعة النموذج ابتكارات ديناميكية تَحدّت القيود العملية، مثل مقاومة تسرب الماء..

الآن انتقلت هذه الساعة من مرحلة النموذج لتكون حقيقةً واقعة، ففي العام 2016 تقدم أوديمار بيغه ساعة معصمٍ جديدةً فائقة التميّز: ساعة رويال أوك كونسِبت سوبرسونيري، ساعة بحركة مكرر الدقائق ذات كثافة صوتية فائقة و وضوحٍ صوتي على أعلى درجة، و نغمة مستدامة بأداء رائع. ثلاثة من التطويرات الرائدة الجديدة على الرنّات الصوتية قد أصبحت إنجازاتٍ تقنيةً، و ابتكارات مُسجلة كبراءات اختراع، يتم تقديمها داخل قفص الساعة المصنوع من التيتانيوم فائق الخِفة، إن هذه الساعة بإنتاجها الحصري هي عبارة عن عملٍ مشغول من الدقة للنهوض بالصوت، حيث يرتقي الأداء الصوتي إلى مستوياتٍ غير مسبوقة، بنوعيةٍ استثنائية غايةٍ في الدقة و الوضوح، و تستحضر الصوت المتناغم من ساعات الجيب التقليدية إلى ساعة المعصم – مكرر الدقائق – المعاصرة.

رويال أوك كونسِبت سوبرسونيري 44 مم

الحركة

حركة من تصنيع الدار، ذات تعبئة يدوية، كاليبر2937

القطر الكلّي: 29.90 مم (131⁄4خط)

السماكة الكليّة: 8.28 مم

عدد الأحجار الكريمة: 43

عدد الأجزاء المكوّنة: 478

الحد الأدنى لاحتياطي الطاقة المضمون: 42 ساعة

تردد اهتزاز دولاب التوازن: 3 هرتز (ما يعادل 21,600 هزة في الساعة)

هيكل الساعة

تيتانيوم، الزجاجة من الكريستال السافيري – مضادة للانعكاسات الضوئية، طوق تيتانيوم، تاج من السيراميك الأسود يُقفَل إلى قفص الساعة بالتدوير، أزرار ضاغطة من السيراميك الأسود و التيتانيوم، جوانب حماية الأزرار الضاغطة من التيتانيوم، مقاومة الماء حتى 20 متراً.

الميناء

لون أسود، مُخرّم، صقل ساتاني خطي، عدادات باللون الأسود، عقارب من الذهب الأبيض مع طبقة من مادة تلمع في الظلام، طوق داخلي أسود.

السوار

مطاط أسود، مع مشبك (بكلة) أوديمار بيغه مطوي، من التيتانيوم. 

الوظائف

مُكرّر الدقائق، على اثنين من الصنوج

التوربيون

كرونوغراف بعقرب ثوانٍ مركزي كبير

عداد 30 دقيقة

الساعات

الدقائق

رويال أوك ذهب أصفر 

تتوهج المجموعة الجديدة من ساعات و كرونوغرافات رويال أوك بالطاقة و الحيوية المتوهجة بلون الشمس من الذهب الأصفر، الشعار العالمي للجمال و الطاقة و الضياء. الذهب ..إنه أبعد من تمثيله و رمزيته الدائمة للثروة و السلطة .. بل إنه مصدرهما…

رويال أوك بيربتشوال كالِندر 41 مم

الحركة

حركة من تصنيع الدار، ذات تعبئة يدوية، كاليبر5134

القطر الكلّي: 29.00 مم (123⁄4خط)

السماكة الكليّة: 4.31 مم

عدد الأحجار الكريمة: 38

عدد الأجزاء المكوّنة: 374

الحد الأدنى لاحتياطي الطاقة المضمون: 40 ساعة

تردد اهتزاز دولاب التوازن: 2.75 هرتز (ما يعادل 19,000 هزة في الساعة)

هيكل الساعة

ذهب أصفر عيار 18 قيراط، الزجاجةو الخلفية من الكريستال السافيري – مضادة للانعكاسات الضوئية، تاج يُقفَل إلى قفص الساعة بالتدوير، مقاومة الماء حتى 20 متراً.

الميناء

لون أزرق، مع تزيين ” تابيسري – تقطيعات كبيرة”،علامات الساعات من الذهب الأصفر مُركبة (ليست مطبوعة) على الميناء، عقارب رويال أوك مع طبقة من مادة تلمع في الظلام، طوق داخلي أزرق.

السوار

ذهب أصفر عيار 18 قيراط، مع مشبك (بكلة) أوديمار بيغه مطوي. 

الوظائف

تقويم دائم مع الإشارة إلى الأسبوع، اليوم، التاريخ، القمر الفلكي، الشهر، السنة الكبيسة

الساعات

الدقائق

يمكنك أيضا قراءة More from author