أي ألوان الماكياج السموكي المناسبة للون بشرتك وعينيك؟!

يعتبر الماكياج السموكي محببا بشكل كبير لدى النساء، فتطبقه جميع الفنانات، حيث تبدين ساحرة وجذابة به، ولكن المشكلة تكمن في صعوبة تطبيقه، ولهذا تقدم لكِ “مشاهير” اليوم نصائحها في تطبيق الماكياج السموكي، لتكوني من المحترفات في وضعه، فتابعي معنا:

أولا لون البشرة والعين وألوان الماكياج السموكي:

إذا كنتِ من ذوات البشرة الداكنة فاللون الأسود قد يزيد من قتامة بشرتك، ويمكنك استبداله باللون البني الذي سيكون أكثر تألقاً على بشرتك.

أما بالنسبة للون عينيك، فالعيون الزرقاء يناسبها السموكي الأسود، أما العيون البنية فيناسبها اللون الخزامى، والعيون الخضراء يناسبها الرمادي الداكن.

ثانيا الفرش المناسبة:

عليك أن تقتني ثلاثة أنواع من فرش الماكياج عند تطبيق الماكياج السموكي، وهي:

1- الفرشاة المجعدة: تسهل من وضع اللون على الجفون.

2- فرشاة المزج: تساعد في وضع اللون ومزجه على الجفون، وذلك بتمريرها أكثر من مرة على الجفن العلوي.

3- فرشاة صغيرة بزاوية: تساعد على تكثيف زاوية الرموش من الخارج، كما يمكنك استخدامها كالكحل على خط الرموش العلوي.

ثالثا مزج الألوان:

عليك بوضع القليل من اللون الرمادي على الظلال السوداء مع مزجهما سوياً بخفة، وذلك عند تطبيق السموكي الأسود.

هذا واكتظت عروض الأزياء العالميّة، بالماكياج السموكي الناعم فهو الأقوى هذا الموسم، واللون الذهبي فيه له حصّة الأسد حيث جاء لامعاً وخفيفاً على جفون عارضات Carolina Herrera، مغيّباً أي عنصر آخر في ماكياج العيون، ومانحاً صاحبته تأثير النظرة الآسرة رغم بساطتها مع Alexis Mabille .

واتخذت الصيحة بعداً أكثر عصريّة ودراماتيكيّة، حيث رسم باللون البني خطاً حدد بخفّة الظلال الذهبيّة على طريقة الرسمة الممدودة، الأمر الذي جعل ستايل الماكياج ملائماً للمناسبات المسائيّة، والتي يمكن إضافة طبقة من الماسكارا على الرموش، وتكثيفها، لتحصلي على ماكياج مضمون النتائج.

Tags

مواضيع ذات صلة