أمل علم الدين تقدم مفاجأة سارة لفتيات لبنان

بالشراكة مع المحامية البريطانية، اللبنانية الأصل، الناشطة في مجال حقوق الإنسان، أمل علم الدين، زوجة نجم هوليوود الشهير جورج كلوني، أطلقت مبادرة المائة حياة “100 Lives”، منحة دراسية سنوية جديدة موجهة للشابات اللبنانيات، للحصول على شهادة في كلية العالم المتحد UWC في ديليجان بأرمينيا.

وتعد هذه المنحة جزءا من الجهود المستمرة التي تبذلها مبادرة “المائة حياة”، المنظمة الراعية لجائزة الشفق أورورا لصحوة البشرية، من أجل تقوية التعليم عبر الثقافات وزيادة التفاهم بينها من خلال المشاريع الاجتماعية والخيرية.

ومن خلال هذه المنحة الدراسية الجديدة، سيتم إرسال طالبة واحدة من لبنان إلى مدرسة ديليجان كل عام لتسجّل في برنامج دولي للبكالوريوس لمدة عامين.

ومن المقرر أن يتم اختيار المستفيدين من هذه المنحة كل عام حسب القدرة على إظهار الاهتمام بالقضايا الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان.

من جهتها، قالت أمل علم الدين: هذه المنحة الدراسية ستكون بمثابة فرصة العمر للشابات في لبنان، لأن الدراسة في الخارج والتعلم عبر الثقافات قد تكون نقطة تحول، وأنا أشكر مبادرة “المائة حياة” لدورها في منح الفرصة لهؤلاء الشابات الموهوبات واللامعات.

Tags

مواضيع ذات صلة