أفضل وقت للقاء الزوجي 5:48 صباحا

العاقة الزوجية

العاقة الزوجية

كشفت مجموعة كبيرة من البحوث العلمية، مدى أهمية التوقيت والساعة البيولوجية وتأثيرها على عواطفنا اليومية واحتياجات الجسم وقدراته.

وكشفت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية، عن أمور غريبة ناتجة عن تأثير الساعة البيولوجية على قواعد الحياة، ومنها توقيت ممارسة الجنس.

وكشفت دراسة حديثة نشرت في المجلة الطبية البريطانية، عن أن ضوء الشمس يعزز هرمون التستوستيرون عن طريق تنشيط منطقة ما تحت المهاد وهو الجزء المسئول عن الهرمونات في المخ، وبالتالي فإن الشمس المشرقة تعزز المزاج لكل من الرجال والنساء.

وأوضح الدكتور جيرالدين مايبرز، إن مستويات التستوستيرون لدى الرجال والنساء تكون في أعلى مستوياتها في الصباح، كما ترتفع مستويات الطاقة على حد سواء، لذلك فإن الصباح هو الوقت المثالي.

وحدد الخبراء، التوقيت المثالي لممارسة الجنس بدقة ، وهو 05:48 صباحا، موضحين أن هذا يعتبر أفضل توقيت للوصول إلى هزة الجماع للزوجين معا.

وأكدت الدراسة أن هرمون التستوستيرون يعزز الرغبة الجنسية، وترتفع مستوياته أثناء الليل، بنسبة 25 إلى 50 %، وهذا أعلى من المعتاد، ويرجع ذلك إلى أن الغدة النخامية التي تتحكم في إنتاج الهرمون تعمل أثناء الليل، وعلى النقيض من ذلك ينخفض الهرمون لدى المرأة ويرتفع لديها مستويات هرمون الميلاتونين “هرمون النوم” في الدم.

Tags

مواضيع ذات صلة