أغلى لاعبين أجرا بكرة السلة..فلنتعرف عليهم

اللعب في الرابطة الوطنية لكرة السلة أو دوري كرة السلة الأمريكي والذي يعرف اختصارا باسم الـ إن بي أي هو حلم يراود العديد من الأطفال والشباب الصغار من هواة كرة السلة والذين يأملون في احترافها في يوم من الأيام وتحقيق هذا الحلم يعني أنك قد أصبحت واحد من أشهر لاعبي كرة السلة المحترفين في العالم مثل ليبرون جيمز، كيفن ديورانت، بليك جريفين، دوايت هوارد، وغيرهم من لاعبي كرة السلة في الرابطة الوطنية لكرة السلة.

الرابطة الوطنية لكرة السلة تتضمن مجموعة من لاعبي كرة السلة الأكثر شهرة وثراء في العالم إلا أنهم يتفاوتون أيضا من حيث الشهرة والثراء فعلى الرغم من أن متوسط أجر اللاعبين في الرابطة الوطنية لكرة السلة مرتفع للغاية حيث وصل متوسط أجر اللاعبين في الرابطة إلى 5 ملايين دولار في الموسم الواحد وبحد أدنى 525.093 دولار (يتوقع زيادة الحد الأدنى إلى 623.646 دولار مع حلول عام 2020) إلا أن هناك عدد لا بأس من اللاعبين الذي يحصلون على مبالغ مالية ضخمة خارج أرض الملعب تفوق ما يحصلون عليه من أجر في مقابل اللعب في داخل أرض الملعب، فعلى سبيل المثال لاعب كرة السلة ليبرون جيمز وهو اللاعب صاحب ثاني أعلى أجر في مقابل اللعب في الموسم الواحد في الرابطة الوطنية لكرة السلة، حصل على أجر بقيمة 23 مليون دولار في مقابل لعبه مع فريق كليفلاند كافالييرز بينما حصل مبلغ 48 مليون دولار إضافية كأجر مقابل مشاركته في أعمال وصفقات مالية أخرى مثل المشاركة في حملات دعائية لماركات شهيرة وبهذا يصبح مجموع ما تقاضاه ليبرون جيمز حتى نهاية الموسم السابق هو 71 مليون دولار وبفضل هذه الصفقات الإضافية أصبح ليبرون جيمز هو اللاعب الأعلى أجر خارج وداخل أرض الملعب في الرابطة الوطنية لكرة السلة، تعالوا معنا لنتعرف على أعلى عشرة لاعبين أجرا في الرابطة الوطنية لكرة السلة:

10-بليك جريفين: 26.6 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 18.9 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 8 مليون دولار).

9-دوايت رايت: 27.4 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 22.4مليون دولار، الصفقات الخارجية: 5 مليون دولار).

8-كريس بول: 30مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 21.5 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 8.5 مليون دولار).

7-كارميلو أنتوني: 30.9مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 22.9 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 8 مليون دولار).

6-دواين وايد: 32 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 20 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 12 مليون دولار).

5-جيمس هاردن: 32.8مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 15.8 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 17 مليون دولار).

4-ديريك روز: 34.1 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 20.1 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 14 مليون دولار).

3-كوبي براينت: 50 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 25 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 25 مليون دولار).

2-كيفن ديورانت: 56.2 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 20.2 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 36 مليون دولار).

1-ليبرون جيمز: 71 مليون دولار (الراتب في مقابل اللعب في الـ إن بي إيه في الموسم الواحد: 23 مليون دولار، الصفقات الخارجية: 48 مليون دولار).

Tags

مواضيع ذات صلة