أغلب النساء يشعرن بآلام الحوض خلال فترة الحمل

آلام الحوض

آلام الحوض

واشنطن / تعاني كثير من النساء من الضغط على منطقة الحوض فذكر موقع New Health Advisor أن لهذا الألم كثير من الأسباب أهمها:

1 – الحمل:

أكثر من 80% من النساء يشعرن بآلام الحوض في مرحلة ما خلال فترة الحمل، خاصة في الثلث الأخير، بسبب أن الضغط في هذه المنطقة يكون مكثف جدا، وفي هذه الحالة يبدأ الأمر بتقلصات في منطقة الحوض ثم ألم في الفخذ، مع آلام الظهر المستمرة وتشمل الأعراض صعوبة عند المشي.

والسبب الرئيسي وراء شعور المرأة بالضغط في منطقة المهبل أثناء الحمل هو تزايد حجم ووزن الطفل، فتبدأ رأس الطفل بالضغط على الفخذين والمثانة، والحوض الأمر الذي يزيد من الضغط على المفاصل والعظام والعضلات في الظهر والحوض.

2 – اضطرابات قاع الحوض:

قد يكون السبب وراء الشعور بالضغط على منطقة الحوض هو اضطرابات قاع الحوض وتكون الأعراض في هذه الحالة تورما في المهبل والتهابات المسالك البولية المتكررة والسعال وبعض الألم عند الجماع.

3 – احتقان الحوض:

من أكثر الأمور التي تسبب الشعور بالضغط عند منطقة الحوض فهي حالة مرضية مزمنة عند النساء الناجمة، بسبب وجود الدوالي، وتسبب الألم المزمن، كما تشير الدراسات أن هذه المتلازم قد تحدث بسبب التهابات بطانة الرحم، والأورام الليفية، والتهاب المثانة، وبعض مشاكل الجهاز الهضمي، وأمراض الجهاز الهضمي مثل الإنسدادات.

Tags

مواضيع ذات صلة