أشياء مفيدة يمكن القيام بها أثناء إستراحة الغداء

صحه
1- التنزه:
سيكون من المفيد لقدميك وعضلات ظهرك, أن تتمشي قليلاً خلال إستراحة الغداء. حيث ينصح الأطباء الأشخاص الذين يطيلون الجلوس, بالتمشيه أثناء يوم العمل بدلاً من مواصلة الجلوس طوال اليوم.

2- إعادة ترتيب الأشياء:

لطالما أمنت بأن وسط العمل له تأثير رئيسي و مباشر على العاملين فيه,فالوسط الذي تتوفر فيه شروط التنظيم و النظافة و الهدوء و حتى المحبة و الحماس,يجعل العاملين فيه يبدعون بشكل مستمر و يقدمون إنجازات و خدمات رائعة ما يعود على الشركة بالكثير من النجاحات و التقدم الحقيقي مقارنة بالمنافسين

الأمر نفسه ينطبق على العاملين على الويب من المنزل,لا بد و أن تتوفر لهم غرفة عمل تتوفر فيها كل شروط التركيز و العمل الجيد,و لعل المكتب أهم جزء في غرفة العمل

3- الممارسات الإجتماعية:

تعتبر الممارسات الإجتماعية والطقوس والإحتفالات أنشطة إعتيادية, تتهيكل حولها حياة المجموعات والجماعات, ويشارك فيها كثي من أعضائها ويعتبرونها ذات صلة بواقعهم, لذلك لا تتجاهلوا حياتكم الإجتماعية وإمنحوا نفسكم بعض الوقت لممارستها في منتصف يوم عمل رتيب.

4- القيلولة:

تعتبر القيلولة في منتصف يوم عمل شاق, بمثابه نسمه هواء باردة في يوم مشمس حار.

سيكون رائعاً إذا ما تمكنتم من الذهاب إلى المنزل وأخذ قيلوله راحة ومن ثم العودة للعمل مرة أخرى.

5- طعاماً صحياً:

عندما تتناولين الطعام بينما تقومين بالإجابة على رسائلك الإلكترونية فستشعرين وكأنك تتناولين رسائلك، لذلك من الأفضل أن تقومي بالتركيز على الطعام عند تناوله. وفي النهاية، ستهضمين طعامك بشكل أفضل، وستتذكرين أنك تناولت غدائك وذلك سيشعرك برضا وشبع أكثر، وهذا كله سيساعدك على تجنب تناول الطعام غير الصحيّ.

6- التمرينات الرياضيه:

وبخلاف ما يعتقد البعض, يمكن ممارسة العديد من التمارين الرياضية أثناء العمل, بهدف إستعادة النشاط والحيوية وتحريك العضلات وتجنب الأمراض الناتجة عن قلة الحركة.

ولا تحتاج هذه التمارين التي أوردت صحيفة (هافينغتون) بوست الأمريكية بعضاً منها إلى الكثير من الجهد أو إستخدام التجهيزات الرياضيه التي يصعب إحضارها في المكتب, وهذا ما جعلها مناسبة أثناء النهار.

نذكر منها: تمديد الساقين, صعود الأدراج, تمرين الركبتين, تمرين راحتين الكفين, تمرين الضغط.

Tags

مواضيع ذات صلة