أشهر علامات بلوغ البنت!

resized_جمال

resized_جمال

تحلم الطّفلة منذ طفولتها أن تكبر وتصبح كأمّها، فنجدها تقلّد أمها في كل شي، كإرتداء الأحذية العالية وتضع مساحيق التّجميل وتتخيّل نفسها أم، والطفلة تولد معها صفات المرأة مع الفطرة، فتراقب أمّها في كل حركة لتتمكّن من تقليدها بسهولة ولا تراقب والدها.

فبالفطرة تنظر لجنسها وهذا ما جعل الطّفلة عندما يبدأ جسمها بالنّمو والظهور تقارن نفسها بأمّها فتجد أن نموّها هذا شيء طبيعي لكونها فتاة، فتنتظر نموّها ولا تستغرب من أي علامة قد تظهر عليها، وهذا ما سهل على الأمّهات وعلى الفتيات فهم علامات بلوغ البنت بسهولة، فالبنت عندما تصل عمر 9 سنوات تكون معرّضة لبدء ظهور علامات البلوغ لديها ، ولكنّها تختلف من بنت لأخرى وترجع هذه إلى العامل الهرموني، فهرمونات المرأة تختلف من بنت لأخرى ففتيات يبلغن في عمر ال 8 سنوات وفتيات قد يبلغن في عمر 14 سنة .

علامات بلوغ للبنت 

الدّورة الشهريّة: تعد الدّورة الشهرية أهم علامة تدل على بلوغ البنت، فالدورة عندما تبدأ بالنزول للبنت بشكل دم أحمر أو بني اللون يخرج ويتكرّر في كل شهر في موعد محدّد، وقد تشعر ببعض الآلام وخصوصاً أسفل البطن والظهر .

بروز الثدي 

يبدأ جسم البنت بالنمو لتأخذ مظهر الفتاة كأمّها ببروز الثدي ونمو جسمها، لتصبح امرأة بالشكل الكامل كجميع النساء فتتميز بأنوثتها.

ظهور ونمو الشعر 

فيظهر الشعر في أماكن محدّدة تدل على بلوغ البنت وحتى الولد وذلك بنمو الشعر في الشرج والإبط ، ويتزايد نموّه في أماكن الجلد على اليدين والرجلين أيضاً.

خروج المني 

خروج سائل أبيض اللون سواء من البنت وحتى الولد وذلك أثناء النّوم وحتى في الصحو ، فهذا السائل يدل على تزايد الهرمونات والبلوغ أيضاً.

Tags

مواضيع ذات صلة