أشهر الفنانين الذين ارتبطت أسمائهم بجرائم قتل وعنف..تعرف عليهم

قام بعض الفنانين بعمل أخطاء كلفتهم الدخول للمحاكم، والدخول السجن، مما شكل صدمة كبيرة عند جمهورهم، واهتز الرأي العام لتلك القضايا التي قد تكون جرائم قتل أو عنف، ولهذا جمع لكم موقع “مشاهير” أبرز عشرة فنانين ارتبطت أسمائهم بجرائم قتل أو اغتصاب أو عنف، وهم:

1- بليغ حمدي: بعد سقوط مغنية مغمورة تدعى سميرة مليان من شرفة منزلها، اتهم الموسيقار الراحل بليغ حمدي بقتلها، هذا الاتهام دفعه إلى التوجه إلى باريس ، إلى أن تمت تبرئته عام 1989.

2- ماجدة الخطيب: قتلت الفنانة شابا بسيارتها بالخطأ، وقضت المحكمة بحبسها عامين مع الشغل، وتغريمها 50 ألف جنيه وكفالة 5 آلاف جنيه لوقف التنفيذ.

3- سيمون أسمر: انشغل الرأي العام اللبناني والعربي بخبر سجن المخرج اللبناني سيمون أسمر بتهمة قتل أحد الأشخاص من التابعية السورية، بعد أن عثر على جثته في بلدة كسروان. 

وبعد أن قضى نحو عشرة أشهر وراء القضبان، خرج أسمر من السجن بسبب عدم كفاية الأدلة، وذكرت مصادر إعلامية أن المخرج أنكر خلال التحقيق معه أي علاقة له بالجريمة، ولم تتوفر الأدلة التي تدينه.

4- سعود أبو سلطان: اتهم بالاعتداء جنسياً على فتاة فرنسية أثناء وجودها في منزله، وبعد أن اطلعت محكمة الجنايات على القضية ورأت أن ما حصل كان برضى الفتاة، رغم ذلك قضت المحكمة بسجن الفنان 6 أشهر، إلا أن محكمة الاستئناف رفعت عقوبة سجنه إلى 3 سنوات.

هذا وأوضح محامي الفنان في مرافعته أمام محكمة الجنايات، أن الفنان تعرض للابتزاز من قبل الفتاة للحصول على مبلغ مالي مقابل تنازلها عن القضية، لكن سعود لم يرضخ للابتزاز، فصرحت الفتاة أنها تعرضت للاغتصاب عندما كانت غائبة عن الوعي وتحت تأثير الكحول أثناء وجودها في منزل الفنان، لتجد نفسها في المستشفى حيث علمت من الأطباء أنها تعرضت لاعتداء جنسي.

5- بوسي سمير: وجدت جثة العاملة المنزلية في منزل الفنانة بوسي بعد يوم واحد من العمل لديها ملقاة تحت شرفة منزلها، فاتهمها والد الشابة بقتل ابنته وإلقائها من شرفة منزلها، ورفض الدية التي عرضتها الفنانة مقابل التنازل عن هذا الاتهام. 

وأصدرت المحكمة حكما بسجن بوسي سمير لمدة سنة مع الشغل إلا أنها تقدمت بطعن وحصلت على البراءة، بعد أن تبين أن الشابة هي التي ألقت بنفسها عندما كانت تحاول الهروب من الفنانة.

6- أحمد عبد العزيز:

تقدمت العاملة المنزلية في بيت الفنان أحمد عبد العزيز ببلاغ إلى قسم الشرطة تتهمه فيه بضربها وإصابتها بجروح في الوجه والكتفين وكدمات بالبطن، وأفادت أنها كانت حاملاً وتخشى الإجهاض، بعدما تعرضت للضرب والعنف. 

وقالت إن سبب تعدي الفنان عليها أنها حاولت تهذيب نجله الصغير بسبب عبثه المستمر في الشقة وأن الفنان شاهدها وهي تعاتب نجله فاعتدى عليها، وأحيل المحضر على النيابة للتحقيق.

7- إيهاب صلاح: أدين المذيع المصري إيهاب صلاح سالم بقتل زوجته، مستخدماً سلاحه الناري تحت تأثير المخدر، وحكم عليه بالسجن المشدد 15 عاماً.

8- وفاء مكي: سجنت الممثلة وفاء مكي عشر سنوات بتهمة تعذيب الشابتين اللتين تعملان في الخدمة المنزلية، مروة وهنادي، والاعتداء عليهما بقسوة، وكيّهما بسكين حامية وإحداث عاهات مستديمة بهما.

9- محمد السبكي: رفعت الفنانة الشابة نهلة زكي دعوى قضائية على المنتج السينمائي الشهير محمد السبكي تتهمه فيها بالتحرش بها، وتهديدها بإلقاء ماء نار على وجهها أثناء تفاوضهما في مكتبه على فسخ عقد مبرم بينهما. 

واعتبر السبكي أن الاتهام يعود إلى اختلاس زكي منه 250 ألف دولار أميركي، ورغبتها في حصد الشهرة على حسابه، لأنها برأيه لا تزال تحبو على طريق الفن، وأمرت النيابة العامة بإخلاء سبيل السبكي، بكفالة 10 آلاف جنيه، بعد أن أنكر الاتهامات المنسوبة إليه.

10- رامز جلال: اتهمت الفنانة آثار الحكيم مقدم برنامج “رامز قرش البحر” رامز جلال بالتحرش بالفنانات، وادعت أنه تحرّش بها خلال التصوير جسدياً ونفسياً وعصبيًا. ووصل الأمر إلى المحاكم، حيث حصلت الفنانة على حكم قضائي بمنع إذاعة الحلقة حتى لا يراها الجمهور. 

بدوره استهزأ جلال باتهامات الحكيم وكتب على صفحته على فيسبوك: “يعني بالعقل كده: واحد كان معاه هيفا وما تحرّش بيها… هيتحرش بآثار الحكيم”.

Tags

مواضيع ذات صلة