أسرار جمالية لزيت جوز الهند.. تعرفي عليها عزيزتي

من المعروف تماما أن لزيت جوز الهند فوائد صحية متعددة وفوائد كثيرة أيضا بالنسبة للشعر والبشرة، ما لا يعرفه الكثيرون هو أن الهوس بزيت جوز الهند منتشر بشكل كبير في هوليود أيضا، فالكثير من النجمات يقمن باستخدام زيت جوز الهند للحصول على فوائده المتعددة ومنهم الممثلة والمخرجة أنجيلينا جولي والتي تبدأ يومها عادة بتناول ملعقة من زيت جوز الهند، الممثلة إيما ستون والتي تستخدمها لإزالة مساحيق التجميل من على بشرتها، وعارضة الأزياء ميراندا كير والتي تضعه في مشروب الشاي الأخضر الخاص بها للاستفادة من فوائده الصحية، عارضة الأزياء بوبي ديليفين والتي تضعه على بشرتها قبل النوم، الممثلة شايلين وودلي والتي تستخدمه في ترطيب شفتيها وتبيض أسنانها.

قائمة النجمات اللاتي يستخدمن زيت جوز الهند لأغراض جمالية هي قائمة طويلة للغاية، وهذا بمثابة تأكيد إضافي على الفوائد والمزايا المتعددة لاستخدام زيت جوز الهند والذي تستخدمه مجموعة من أجمل نساء العالم، ولذلك سنستعرض اليوم المزيد من الفوائد والاستخدامات الإضافية لزيت جوز الهند والتي لا يعرفها الكثيرون:

استخدامات زيت جوز الهند للشعر:

كمستحضر مرطب للشعر: ضعي كمية وفيرة من زيت جوز الهند على شعرك لعدة ساعات قبل أن تقومي بغسله وذلك حتى يعمل على ترطيب وتغذية خصلات شعرك ومنحه مظهر صحيا جميلا، زيت جوز الهند غني بالكثير من العناصر المغذية التي يحتاجها شعرك وأهمها فيتامين E، K، وعصر الحديد.

كمستحضر لعلاج مشكلة خصلات الشعر النافرة: ضعي القليل من زيت جوز الهند على أصابعك ثم مرري أصابعك خلال خصلات شعرك، هذه الطريقة ستساعدك على التخلص من خصلات الشعر النافرة ودون أن يبدو شعرك بمظهر زيتي.

كمستحضر لزيادة لمعان الشعر: تحتوي الكثير من أنواع سيروم الشعر والتي تستخدم في علاج مشكلة الشعر الباهت ومنح الشعر مظهر صحي ولامع، على مواد كيميائية وعناصر ضارة للشعر مثل السيلكون ولذلك يفضل أن تستخدمي بديلا طبيعيا لها مثل زيت جوز الهند والذي سيمنح شعرك مظهر لامعا وصحيا عند استخدامه كقناع مغذي للبشرة.

كمستحضر منظف لفروة الرأس: عادة ما يتواجد الكثير من الكائنات الحية الدقيقة مثل البكتريا وبعض أنواع الفطريات على فروة الرأس ويمكنك التخلص منها باستخدام زيت جوز الهند والذي يتميز بخواصه المضادة للبكتريا والفطريات وبذلك يساعدك على التخلص منها ويكون حاجز واقعي على فروة رأسك لمنع ظهورها على فروة الرأس مجددا.

استخدامات زيت جوز الهند للبشرة:

كمستحضر مرطب للبشرة: استخدمي زيت جوز الهند كمستحضر مرطب للوجه أو الجسم حتى تحصلي على بشرة جميلة وذات مظهر صحي بفضل زيت جوز الهند الطبيعي والذي يقوم أيضا بتغذية البشرة.

كمستحضر مهدئ لالتهابات البشرة: استخدمي هذا المستحضر على بشرتك على المناطق التي تعانين فيها من احمرار أو التهاب في البشرة وستلاحظين بعد فترة قصيرة أنه ساعد في تقليل الاحمرار وقلل من التهاب البشرة.

كمستحضر لمكافحة علامات شيخوخة البشرة: زيت جوز الهند غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على التخلص من الشقائق الحرة والتي تعد واخدة من أهم العوامل المشجعة على ظهور علامات شيخوخة البشرة، لذلك استخدمي زيت جوز الهند على بشرتك حتى تحصلي على بشرة أكثر شبابا وأكثر نعومة ونضارة.

كمستحضر لتقوية الأظافر ولمنع ظهور الزوائد الجلدية: زيت جوز الهند لا يقوم فقط بتقوية أظافرك بل يعمل أيضا على التخلص من الزوائد الجلدية وعلاج تشققات القدمين منع نمو البكتريا والفطريات في مناطق تشققات القدمين.

استخدامات زيت جوز الهند للوجه:

كمستحضر هايلايتر: بعد أن تنتهي من وضع المكياج يمكنك أن تستخدمي زيت جوز الهند كمستحضر هايلايتر وذلك بعد القليل منه على وجنتيك حتى يعكس الضوء ويبرز عظام وجنتيك ويمنحك مظهر أكثر جمالا.

كمستحضر لإزالة مساحيق التجميل: استخدمي زيت جوز الهند في إزالة مساحيق التجميل المقاومة للماء والتي يصعب إزالتها مثل المسكارا ومساحيق التجميل الخاصة بالعينين وستلاحظين قدرته المذهلة على إزالتها من على الوجه بسهولة ويسر.

ككريم للعينين: منطقة البشرة الرقيقة حول العينين هي أولى مناطق البشرة في الوجه التي تظهر عليها تجاعيد وخطوط البشرة ولذلك احرصي على استخدام زيت جوز الهند على منطقة البشرة المحيطة بالعينين ليمنحها الترطيب والتغذية التي تحتاج إليها وهو ما سيساعد على التقليل من ظهور التجاعيد وخطوط العينين بينما ستعمل الأحماض الدهنية الأساسية التي توجد في الزيت على تكوين حاجر واقي يحمي بشرتك من الهوامل الخارجية التي قد تتسبب في أضرار لها.

استخدامات زيت جوز الهند للابتسامة:

تبيض الاسنان: ولذلك عن طريق المضمضة بملعقة من زيت جوز الهند قبل تنظيف الأسنان وحتى يتحول لون إلى اللون الأبيض بدلا من الشفاف بفعل اختلاطه بلعاب الفم، هذه الطريقة تساعد على تبيض الأسنان والكثير من النجمات يؤمنون بالنتائج الفعالة لهذه الطريقة ومنهم شايلين وودلي وكايلي جينر.

الحفاظ على صحة الأسنان: مظهر الأسنان وحدها ليس هو العامل الأهم فصحة الأسنان هي الأكثر أهمية، وبمرور الوقت تقل كثافة الاسنان بسبب بقايا الأطعمة والترسبات المتراكمة على الأسنان والتي تتسبب في تسوس وتآكل الأسنان وهو ما يقلل من كثافته ولذلك ينصح باستخدام زيت جوز الهند والذي يساعد على تنظيف الفم والتخلص من البكتريا الضارة التي قد تتسبب في التهابات الفم والأسنان وذلك بفضل خواصه المضادة للبكتريا والمهدئة للالتهابات.

مرطب للشفتين: الشفتين المشقوقتين هي مصدر إزعاج للكثير من النساء ويمكن علاج هذه المشكلة عن طريق استخدام زيت جوز الهند كمستحضر مرطب للشفتين وسيساعد زيت جوز الهند على تغذية وترطيب شفتيك وحمايتها من التشققات.

Tags

مواضيع ذات صلة