أسباب غزارة الدورة الشهرية !

where-is-abdominal-pain-222

where-is-abdominal-pain-222تختلف عوارض العادة الشهرية بين امرأة وأخرى ، فتعاني بعض النساء من دورة شهرية رهيبة بسبب حالة مرضية تسمى endometriosis أي تكاثر الخلايا الرحمية خارج الرحم، وإليك أسباب تجعل دورتك خفيفة أو غزيرة:

نظامك الغذائي سيء لصحتك ولعادتك

أحيانا نضطر إلى تناول الاطعمة السريعة ولكن إذا حدث هذا مؤقتاً فلا بأس ولكن لو أن امرأة اعتمدت نظاما غذائيا سيئا لعدة اشهر فهذا سيكون سيئا حقا لعادتها الشهرية، الفتيات اللاتي يتناولن الأطعمة السريعة يعانين من عوارض ما قبل الدورة ، ومن الجيد للفتاة حتى تتخلص من أوجاع العادة الشهرية أن تأخذ الاوميغا3 والكالسيوم.

العمر هو الملام

في السنوات الاولى من الدورة الشهرية، لا يكون هناك إباضة كما أن من الشائع في هذه الفترة أن تكون الدورة الشهرية طويلة وعندما تكبر الفتاة سنة بعد سنة ستنتظم الدورة ويصبح وقتها أقصر ، ولكن عندما تصل المرأة إلى الأربعين أو الخمسين من العمر سيبدأ الخلل في توقيت العادة والسبب هنا هو اقتراب انقطاع الدورة الشهرية عندها.

لا تمارسين الرياضة 

هناك خيط رفيع ما بين التمارين الرياضية ودورتك الشهرية فالمرأة التي لا تتمرن أبداً تعاني من دورة سيئة أكثر من المرأة التي تمارس الرياضة، الحل يأتي بقليل من الحركة فالنساء اللاتي يتمرن تخف لديهن تشنجات الساقين وتمارين تقوية القلب تحسن تدفق الدم وتجعل دورتك خفيفة.

الوزن الزائد يلعب دورا

يزيد الوزن الزائد من اضطرابات العادة الشهرية، وتشير الدراسات إلى ان السبب يعود إلى عوامل هرمونية مثل كميات الأنسولين والأستروجين.

شيء خطر قد يكون السبب

تتأثر الدورة الشهرية بعوامل مرضية في الرحم. فالتليفات واللحميات في الرحم قد تجعل العادة الشهرية غزيرة ومؤلمة أكثر من المعتاد إن التكيسات على المبيض قد تؤدي إلى عادة شهرية مضطربة وطويلة وغزيرة تتجاوز الثلاث أسابيع كما قد تسبب نزفاً بين الدورة والدورة .

Tags

مواضيع ذات صلة