أسباب ضعف الانتصاب وطرق العلاج

صحة

صحة

أوضح الدكتور حامد عبد الله، أستاذ الأمراض الجلدية والذكورة، جامعة القاهرة، أن ضعف الانتصاب وخاصة إذا كان عرضا مفاجئا ومستمرا لعدة أشهر متتالية، يعد مؤشرا للإصابة بمرض ما، وليس مرضا في حد ذاته.

وبالتالي فلا يمكن الاعتماد في علاجه على تناول المنشطات الجنسية، دون تحديد السبب المرضي الذي أدى إلى الإصابة به. ومن أهم الأسباب المرضية التي تؤدي إلى إصابة الرجل بضعف الانتصاب، فهي تتمثل في الإصابة بمرض السكر أو ارتفاع نسبة كولسترول الدم، أو تناول بعض علاجات الضغط المرتفع، كما يمكن أن تؤثر بعض العادات السيئة على قوة الانتصاب لدى الرجل، وعلى رأسها التدخين وتناول المخدرات.

ولتحديد السبب الذي أدى إلى ضعف الانتصاب، يجب أن يخضع الرجل لعدد من الفحوصات الهرمونية، وفحوصات الكشف عن الأمراض السابق ذكرها، كما يفضل في بعض الحالات أن نجري أشعة على العضو الذكري، للتأكد من عدم وجود تليفات.

وبالطبع فالعلاج يعتمد على السبب الذي أدى إلى ظهور هذا العرض، كتغير نوع العلاج المتناول لضغط الدم، بأنواع لا تؤثر على تدفق الدم للعضو الذكري، في حالة كان السبب ناتجا عن علاجات ضغط الدم، أو الالتزام بجرعات الأنسولين وتنظيم سكر الدم في حالة الإصابة بمرض السكر وهكذا.

Tags

مواضيع ذات صلة