أسباب تحفزك لتتوقف عن التدخين

التدخين

التدخين

نيودلهي / التدخين له العديد من الآثار السلبية التي تؤثر على الصحة، لكن وجد أن له أضرارا بالغة تتمثل في فقدان البصر، إذا كنت مصابا ببعض الأمراض مثل المياه البيضاء، والتهاب القزحية. 

ووفقا لتقرير نشره الموقع الهندي “بولد سكاي” أن التدخين سبب رئيسي للإصابة بعدد من الأمراض، مثل أمراض القلب والسكر وعدد من السرطان منها سرطان الرئة، وقد وجد أن التدخين أحد الأسباب الرئيسية لفقدان البصر. 

وفي هذا السياق يقدم التقرير بعض الأسباب التي تجعلك تقلع عن التدخين لإنقاذ عينيك، وتتضمن الآتي:

1 ـ الإصابة بالمياه البيضاء:

فإذا كنت مدخنا تكون أكثر عرضة للإصابة بالمياه البيضاء وفي بعض الأحيان يمكن أن تؤدي إلى حدوث العمى إذا لم يتم علاجها.

2 ـ مرض التنكس البقعي:

هذا المرض يلحق الضرر بالرؤية المركزية، لأن التدخين يزيد من خطورة الضمور البقعي المرتبط بالعمر والتي تصل إلى ثلاثة أضعاف من شدة الحالة، والإقلاع عن التدخين يحد من تلك المخاطر.

3 ـ مرض التهاب القزحية:

أحد الأمراض الخطيرة للغاية التي تحدث عندما يكون هناك التهاب في الطبقة الوسطى من العينين، وهناك أدلة عديدة تثبت أن المدخنين أكثر عرضة للمعاناة من هذا المرض. 

4 ـ التدخين يؤدي إلى فقدان البصر وحدوث أضرار بالغة الخطورة في الأوعية الدموية في شبكية العين عند الأشخاص الذين يعانون من اعتلال الشبكية السكري، فالتدخين يضاعف من خطورة هذا المرض وشدته إذا لم يتم العلاج المناسب.

5 ـ متلازمة العين الجافة:

الدموع مهمة للحفاظ على صحة العينين، ودخان التبغ يؤدي إلى تفاقم جفاف العين إلى أعلى مستوى وتظهر أعراضه على شكل حكة واحمرار وعدم الشعور بالراحة.

Tags

مواضيع ذات صلة