أسباب النوم عقب العلاقة الزوجية؟

121202010

121202010

تعتقد كثير من النساء، أن ميل الرجل المستمر للنوم عقب إنتهاء العلاقة الحميمية هو نوع من الأمراض والخمول، وقد يصل بها تفكيرها وتفكيره على السواء إلى توهم الإصابة بالضعف الجنسي.

الحقائق العملية لا تربط بين نوم الرجل وميله للراحة عقب ممارسة العملية الجنسية، وبين الضعف الجنسي، إذ أن الهرمونات التي يفرزها الرجل أثناء شعوره بالنشوة الجنسية تلعب دورا في شعوره بالاسترخاء، والشعور بالراحة والهدوء بعد ممارسة العلاقة الحميمية تجعل الرجل يشعر برغبة شديدة بالخلود إلى النوم.

هذا وتتعدد أسباب شعور الرجال بالرغبة الشديدة في النوم بعد العلاقة الحيميمة ونذكر منها هنا ما يلي:

– الرجل يشعر بالتعب من المجهود الذي يقوم به خلال العلاقة، كما أن ممارسة الجنس تساعد الرجل على الاسترخاء والاستغراق في النوم، فتكون رغبته رد فعل طبيعي لما قام به.

– حالة الاسترخاء بعد عملية القذف، تجعل الرجل يشعر بالتعب وتسيب في الأعصاب عموما مما يرخي سدل الأهداب ليغرق في نوم عميق.

– البعض يقوم بحبس أنفاسه و لا يتنفس بعمق أثناء العلاقة الحميمية، وإذا كانت عملية التنفس أثناء العلاقة غير منتظمة فإن الأمر يؤدي إلى حرمان الجسم من الأكسجين ما يقود حتما إلى الشعور بالنعاس.

فحاولي عزيزتي أن تحتسي وزوجك فنجاناً من القهوة قبل فترة ليست بالقصيرة نسبيا من ممارسة العلاقة الحميمية، أيضا لا تستلمي لرغبته في النوم، فحالة الاسترخاء عند الرجل مؤقتة يمكنك التغلب عليها بسهولة، فقط امنحيه وقتا قصيرا قبل أن تعودي لمغازلته مجددا.

Tags

مواضيع ذات صلة