أسباب البقع البيضاء داخل المهبل وطرق تجنبها

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

%d8%b5%d8%ad%d8%a9

واشنطن / هناك العديد من الأشياء التي يمكن أن تتسبب في ظهور بقع بيضاء داخل المهبل، وتظهر مع هذه البقع بثور أو قرح مفتوحة، وهو ما ذكره موقع New Health Advisor.

ومن هذه الأسباب، بكتيريا المبيضات:

وتسمى عدوى الخميرة المهبلية، وهذه الفطريات يمكن أن تتسبب في ظهور بقع بيضاء على جدران المهبل، وهو ناتج عن اختلال في درجة أحماض المهبل.

مرض الزهري:

وهو واحد من أقدم الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي، إنها العدوى البكتيرية التي كانت موجودة منذ مئات السنين، ويمكن أن تتسبب في قرحة غير مؤلمة داخل أو خارج المهبل، ويمكن أن تنقل المرأة هذا المرض إلى أطفالها أثناء المخاض والولادة.

ويؤكد الأطباء أن من أهم أعراض هذا المرض، الطفح الجلدي الأحمر في جميع أنحاء الجسم وتقرحات داخل الفم، وتقرحات على الجلد والحمى، تورم الغدد، وشعور عام بالمرض.

وإذا ترك هذا المرض دون علاج فمع مرور الوقت يتطور المرض ويكون له مضاعفات خطيرة وقد يؤدي إلى الوفاة.

الخراجات الدهنية:

إذا كانت البقع البيضاء داخل منطقة المهبل تبدو مثل البثور فهي في الأغلب ستكون بسبب الخراجات الدهنية الصغيرة، فهذه البثور ممتلئة بالكيراتين وهو بروتين الجلد.

ويمكن تجنب الإصابة بهذا المرض من خلال ارتداء ملابس قطنية، فالقطن نسيج خفيف الوزن ويساعد على منع التعرق بالقرب من المهبل والذي يغلق المسام.

والحصول على المزيد من السوائل، خصوصا في الأشهر ذات الحرارة المرتفعة، وهذا سوف يساعد الجسم على الحفاظ على توازن درجة الأحماض في المهبل، وبالتالي سيمنع ظهور البقع البيضاء.

تناول الزبادي يوميا، يحتوي الزبادي على البكتيريا المفيدة التي تساعد الجسم على عدوى الخميرة المهبلية.

Tags

مواضيع ذات صلة